1240775
1240775
الرياضية

طموحات نزوى توقفت مع الشباب

03 فبراير 2018
03 فبراير 2018

تغطية: بشير الريامي-

حقق الشباب فوزا ثمينا وغاليا قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على نزوى في لقاء دور الـ16 لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم لكرة القدم في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية استاد السيب الرياضي.

تقدم الشباب في الشوط الأول بهدف أشهاد عبيد وأضاف المحترف روبرت جانسا هدف الشباب الثاني في الشوط الثاني من ضربة جزاء وأكمل أهداف الشباب عصام الصبحي في الوقت الإضافي الذي احتسبه حكم المباراة فيما سجل هدف التقليص لنزوى حسين الريامي قبل نهاية وقت المباراة الأصلي لتنتهي المباراة بفوز الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لنزوى وبالتالي يصعد الشباب لدور الثمانية لمسابقة الكأس.

الشوط الأول

شهد الشوط بداية سريعة من نادي الشباب الذي عمل لاعبوه على تسجيل هدف مبكر يربك لاعبي نزوى ويستنزف حماسهم منذ البداية حيث شنوا العديد من الهجمات تارة من الجهة اليمنى وتارة من اليسرى لتأتي الدقيقة ٨ التي أعلنت أول أهداف نادي الشباب عن طريق اللاعب أشهاد عبيد الذي تابع عرضية الياباني يو هاي ليسكن الكرة بيمناه في شباك مازن العفيفي حارس نادي نزوى.

بعد الهدف حاول لاعبو نزوى العودة للمباراة ونظموا صفوفهم وشنوا هجمات على مرمى الشباب وسط صمود دفاعات الشباب وكاد لاعبو نزوى أن يعدلوا النتيجة بعد عرضية مثالية من ضربة حرة مباشرة لعبها محمد العبري لم تجد المتابعة لتضيع فرصة التعادل لنادي نزوى في الدقيقة ١٥، بعدها شعر لاعبو الشباب بخطورة الموقف وبدأوا في الاستحواذ على منطقة وسط الملعب بالتمريرات القصيرة مستغلين تحركات عمر المالكي ومصعب الشرقي وأشهاد عبيد ومن خلفهم أرنست وفيرناندو وكاد الشباب أن يضيف الهدف الثاني عن طريق اللاعب أشهاد عبيد لكن رعونة الأخير حالت دون ذلك لتضيع فرصة هدف محقق للشباب.

استمر اللعب وسط أفضلية لاعبي الشباب فيما اعتمد لاعبو نزوى على الهجمات المرتدة والتي لاحت من إحداها فرصة بعد تمريرة متقنة من اللاعب عدنان النعماني تصل للاعب محمد الخروصي المنفرد بحارس نادي الشباب المهند البلوشي ويسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الشباب وتضيع معها فرصة هدف محقق لنزوى.

بعد المحاولات المتواصلة انحصر اللعب وسط الملعب مع أفضلية تامة للاعبي الشباب والذين سعوا لزيادة غلة الأهداف لكن المحاولات المتكررة لم يكتب لها النجاح لتمضي الدقائق بانحصار الكرة في وسط الملعب ويضيف معها الحكم دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع لتنقضي دون أي جديد يذكر ويعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم نادي الشباب بهدف نظيف.

الشوط الثاني

واصل لاعبو الشباب زحفهم باتجاه مرمى نزوى بغية إضافة هدف ثانٍ بعد أن تقدم لاعبو نزوى باتجاه وسط الملعب ومحاولات منهم للوصول إلى مرمى الشباب لتعديل النتيجة. أولى المحاولات الخطرة كانت كرة في قدم روبرت جانسا القريب من مرمى نزوى وسددها عالية أضاعت فرصة ثمينة لزيادة الغلة من الأهداف. وبدأ مدربو الفريقين إجراء تغييراتهم من اجل زيادة فاعلية الهجوم ومجموعة فرص أهداف أضاعها لاعبو الشباب أمام مرمى نزوى نتيجة الرعونة والتسرع أمام المرمى. تواصل اللعب مع مرور وقت المباراة وسط الملعب مع أفضلية للاعبي الشباب الذي وصلوا لمرمى نزوى في مناسبات كثيرة ولكن بدون فعالية تهديفية.

محاولات لاعبي نزوى أزعجت دفاعات الشباب والحارس ولكنها لم تشكل خطورة كبيرة حيث تعاملت معها الدفاعات بشكل جيد. لعب مازن العفيفي حارس نزوى بشكل جيد خلال هذا الشوط ووقف سدا منيعا أمام محاولات مصعب الشرقي وروبرت جانسا صاحب الهدف الأول وعصام الصبحي الذين فشلوا في الوصول إلى الشباك حتى الدقيقة ٨٠.

لمسة يد لأحد لاعبي نزوى في منطقة الحارس احتسبها حكم المباراة ضربة جزاء نفذها روبرت جانسا صحيحة في المرمى معلنا الهدف الثاني للشباب في الدقيقة ٨٥ وسط فرحة جماهير الشباب التي واصلت تشجيع فريقها بحرارة.

حاول لاعبو نزوى العودة وتقليص النتيجة لتأتي الدقيقة ٨٩ بهدف التقليص جاء بتوقيع حسين الريامي ليستمر الأداء حماسيا وثلاث دقائق إضافية احتسبها حكم المباراة كوقت بدل ضائع تمكن فيها عصام الصبحي من إضافة الهدف الثالث للشباب بعد أن انفرد بالحارس وراوغه وسدد الكرة في الشباك معلنا هدف الشباب الثالث في الدقيقة ٩٢ أعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف ويصعد بالتالي إلى دور الثمانية لمسابقة الكأس.

أدار المباراة يحيى البلوشي وعاونه على الخطوط عبدالله الجرداني وأيمن الحبسي ونايف البلوشي حكما رابعا.