1240359
1240359
عمان اليوم

عماني يحصل على لقب مفوض أممي للترويج لأهداف التنمية المستدامة 2030

03 فبراير 2018
03 فبراير 2018

كتبت - أمينة الزوامرية -

منح الملتقى الأممي المتقدم لاحتراف ممارسات المسؤولية المجتمعية الشيخ عبدالله بن سالم محاد الرواس سفير المسؤولية الاجتماعية بالسلطنة لقب مفوض أممي لبرنامج المفوض الأممي للترويج لأهداف التنمية المستدامة 2030م وذلك ضمن شخصيات عربية ودولية رفيعة المستوى لهم أدوار مجتمعية فاعلة وطنيا ودوليا.

ويأتي ذلك التكريم ضمن فعاليات الملتقى الذي نظمته الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع السفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية بمملكة البحرين تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شؤون الكهرباء والماء والذي اختتم أعماله أمس بمشاركة 10 دول عربية وقدم خلاله عدد من أوراق العمل حول ممارسات المسؤولية المجتمعية ودورها الإقليمي والمجتمعي.

وأعرب الشيخ عبدالله الرواس عن سعادته بهذا التكريم، وقال: إنه «يمثل دافعًا كبيرًا لتكثيف العمل من أجل المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن خطط واستراتيجيات واضحة بعيدة المدى، حيث إن العمل في هذا المجال يعزز المسؤولية المجتمعية فكل المؤسسات والجهات ينبغي أن تعمل على تبني أهداف التنمية المستدامة وتفعيل أدوارها في مختلف القطاعات والمؤسسات».

وقال: «أحمد الله العلي القدير على تكليفي بهذا العمل الإنساني داعيا الله عز وجل أن يعينني عليه في خدمة المجتمع على أكمل وجه بإذنه تعالى».

وأضاف: إن «المشاركة في خدمة الوطن هي جزء من المسؤولية التي تقع على عاتق أي إنسان يفخر بوطنه ومنجزاته ويسعى دائما إلى تقدم بلده وتقلدها أعلى الأوسمة في مجالات عديدة ويساهم في ذلك خير مساهمة دون أي تقصير، وأن تمثيل السلطنة في ميادين العمل الإنساني هو واجب ومطلب من الجميع وأشكر من أعطاني الثقة في ذلك وآمل أن نقدم هذا العمل بصورة جيدة ونمثل بلدنا خير تمثيل».

وتصنف الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية على أنها مؤسسة استشارية ومهنية مستقلة ولها فروع ومكاتب واتفاقيات تمثيلية في عدد من دول الخليج وغيرها من الدول وهي عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي، وتسعى إلى رفع مستوى الوعي حول المسؤولية الاجتماعية والعمل على تعزيزها وتحقيق أهدافها من خلال تقديم الخدمات الاستشارية، وتنفيذ البرامج التدريبية وحلقات العمل المتخصصة، وتنظيم الملتقيات والمؤتمرات في مجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، إضافة إلى مساعدة الشركات والمؤسسات على أن تصبح ممارساتها وأعمالها وأنشطتها مسؤولة ومتوافقة مع معايير التنمية المستدامة.

ويضم برنامج المفوض الأممي للترويج لأهداف التنمية المستدامة 2030م أحد برامج هذه الشبكة الإقليمية والذي يتم عن طريقها اختيار شخصيات مجتمعية فاعلة للترويج بأهداف التنمية عبر تبني مبادرات ومشروعات تترجم هذه الأهداف إلى برنامج عمل يتم تطبيقه من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات لصالح تعزيز مبادرات التنمية المستدامة.