1239905
1239905
الرياضية

صحار يفوز على بهلا.. والسيب يواصل تألقه بهزيمة عبري بدوري الطائرة

03 فبراير 2018
03 فبراير 2018

السلام يحقق فوزا معنويا على منتخب الشباب -

كتب : فهد الزهيمي -

حقق فريق صحار للكرة الطائرة فوزا مهما في مشواره ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من دوري عام السلطنة للكرة الطائرة للموسم 2017 /‏‏ 2018 وذلك بعدما تغلب على نادي بهلا 3 /‏‏ صفر في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث جاءت نتائج الأشواط: 25 /‏‏ 17 و 25 /‏‏ 21 و25 /‏‏ 19. بداية اللقاء كالعادة كانت متوقعة بتقدم صحار بقوة 5 /‏‏ صفر وسط تألق واضح وصريح من قبل هلال المقبالي ووليد البادي وصالح الحمداني، في الجانب الآخر حاول لاعبو بهلا تقليص الفارق ووقعوا في العديد من الأخطاء منذ البداية في حائط الصد والاستقبال مما ساهم في مواصلة صحار في تقدمه بالنتيجة 7 /‏‏ 3 ولم تثمر كثيرا توجيهات مدرب بهلا محمد القمشوعي في لاعبيه منذ بداية الشوط الذين لم يتمكنوا عمل الكثير وسط الضربات القوية التي يوجهها لاعبو صحار. لاعبو بهلا بقيادة المعد أحمد المحروقي وزملائه أحمد اليحيائي ونصر التوبي وزكريا الحجي وأسعد العبري حاولوا كثيرا في تقليص الفارق إلا أن صحار وسع الفارق إلى 10 نقاط لتصبح النتيجة 16 /‏‏ 6 لصالح صحار. مدرب صحار سعيد الحمداني لم يكلف نفسه الوقوف في هذا الشوط واكتفى بالجلوس على الكرسي بثقة كبيرة أن لاعبيه سيؤدون المطلوب منهم في هذا الشوط و لم يخيب اللاعبون ظن مدربهم واستطاعوا من عمل فنيات وتركيبات جميلة على خط الشبكة كما واصلوا حصد النقاط 19 /‏‏ 8 ثم الفوز بالشوط الأول بنتيجة 25 /‏‏ 17.

الشوط الثاني

الشوط الثاني بدأ ضعيفا من قبل الفريقين وكان التعادل سيد الموقف 3 /‏ 3 قبل أن يتقدم بهلا لأول مرة في المباراة إلا أن صحار عادل النتيجة وتقدم 8 /‏ 7 وعلى الرغم من غياب الفنيات المعروفة في اللعبة في هذا الشوط إلا أن صحار واصل تقدمه 14 /‏ 10 واستطاع لاعبوه من حصد النقاط وسط أنظار مدربهم سعيد الحمداني. في الجانب الآخر لاعبو بهلا لم يقفوا مكتوفي الأيدي بل حاولوا من أجل تقليص الفارق ومدركين أن فريق صحار يفوقهم قوة وإمكانيات وخبرة في الكرة الطائرة إلا أن هذه الفوارق لم تمنعهم من تقديم عرض يشفع لهم بقيادة مازن التوبي وأحمد اليحيائي وأحمد المحروقي وزكريا الحجي ونصر التوبي، واستطاعوا تقليص الفارق بجدارة 20 /‏ 21 قبل أن يتمكن صحار من الفوز بالشوط الثاني بنتيجة 25 /‏ 21.

الشوط الثالث

الشوط الثالث وهو شوط الفوز لصحار لم يختلف كثيرا عن سابقيه وبدأ بتقدم صحار بقوة 4 /‏ صفر وتألق من صحار أحمد الشيزاوي وهلال المقبالي ووليد البادي وصالح المطوع، في الجانب الآخر لاعبو بهلا واصلوا التقليل من الأخطاء التي وقعوا فيها في الشوطين الماضيين إلا أن قوة صحار المعروفة في اللعبة منعتهم من معادلة النتيجة ليواصل صحار تقدمه 10 /‏ 5 ثم 16 /‏ 7 ولم يجد لاعبو صحار الكثير من الصعوبة في حصد النقاط واستطاع معد الفريق صالح المطوع من إيصال الكرات للاعبيه بطريقة جميلة وبعيدا عن رقابة لاعبي بهلا مما سهل للاعبي صحار تسديد الكرات بصورة سهلة ومواصلة حصد النقاط، ليتمكن بعدها صحار من الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 25 /‏ 19. وبهذا تنتهي المباراة بفوز صحار بنتيجة 3 /‏ صفر، أدار اللقاء الحكم عنبر الحديدي وساعده الحكم أسعد البطاشي وعلى الطاولة في التسجيل الحكم أحمد المجيني وراقب الحكام الحكم الدولي حمد الريامي بينما راقب المباراة فنيا حمود الحارثي. دخل صحار المباراة بتشكيلة مكونة من رائد الهاشمي وبلال الفارسي وهلال المقبالي وصالح الحمداني وووليد البادي وأحمد الشيزاوي وجابر العيسائي وعلي الريسي ونوح الجلبوبي ومحمد النقبي وسعيد الصالحي وصالح المطوع. بينما دخل بهلا اللقاء بتشكيلة مكونة من مازن التوبي وأبوبكر اليعربي وأحمد اليحيائي وأحمد المحروقي وزكريا الحجي وفهم المعني ونصر التوبي وأسعد العبري وماجد السليماني.

فوز السيب على بهلا

من جانبه واصل السيب مسلسل الفوز بعدما تمكن من الفوز على نادي عبري وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من دوري عام السلطنة للكرة الطائرة للموسم 2017 /‏ 2018 وذلك بعدما تغلب على نادي عبري بنتيجة 3 /‏ صفر في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث جاءت نتائج الأشواط: 25 /‏ 12 و 25 /‏ 9 و 25 /‏ 14. اللقاء بدأ بتقدم السيب 2 /‏ 1 ولم تظهر فنيات اللعبة منذ البداية وكان اللعب بين شد وجذب بين الفريقين على الرغم من تقدم السيب 8 /‏ 5 بقيادة إسماعيل الحيدي وهيثم الشريقي وأيمن أولاد أحمد وخميس الجابري وآدم الجلبوبي إلا أن عبري هو الآخر لم يقف مكتوف الأيدي واستطاع مجاراة السيب منذ البداية بقيادة عبدالعزيز الفارسي وإبراهيم العجمي ومروان اليعقوبي وعمر الشيزاوي وعلي الشكيلي وعبدالعزيز النعيمي وشهاب البلوشي واستطاعوا تقليص الفارق 8 /‏ 9. بعدها استطاع السيب فرض نفسه بقوة وإثبات أنه جاهز للمشاركة في البطولة العربية المقبلة في تونس الشهر الجاري وذلك بعدما واصل حصد النقاط والتقدم بالنتيجة 16/‏ 9 ثم توقفت عجلة عبري عند النقطة العاشرة وارتفع عدد النقاط للسيب 20 /‏ 10 قبل أن يحسم السيب أمر الشوط الأول بنتيجة 25 /‏ 12. الشوط الثاني لم يأت بجديد غير التقدم المنطقي للسيب 5 /‏ 1 بفضل الضربات القوية للاعبيه بقيادة خميس الجابري وأيمن أولاد أحمد وحسين الوهيبي وهيثم الشريقي الذين فضلوا الظهور بقوة في هذا الشوط وإثبات أنهم في أكمل الجاهزية للاستحقاقات المقبلة وواصلوا تقدمهم 8 /‏ 1 وتجمد عدد نقاط عبري عن النقطة الثانية بينما السيب واصل تقدمه بجدارة 14 /‏ 2. لاعبو عبري عبدالعزيز الفارسي وإبراهيم العجمي ومروان اليعقوبي وعمر الشيزاوي وعلي الشكيلي وعبدالعزيز النعيمي وشهاب البلوشي حاولوا التقليل من الأخطاء وكسب مزيد من النقاط إلا أن السيب لم يعطهم المجال وواصل لاعبو السيب سيطرتهم الواضحة على مجريات الشوط واستطاع معد الفريق آدم الجلبوبي من تنويع الكرات وإيصالها للضاربين بجدارة ليواصل السيب تقدمهم 17 /‏ 4 قبل أن يتمكن من الفوز بلقب الشوط الثاني بنتيجة 25 /‏ 9.

السيب واصل حصد النقاط منذ بداية الشوط الثالث وتقدم 5 /‏ 2 وسط فنيات جميلة قدمها لاعبو السيب بقيادة إسماعيل الحيدي وأيمن أولاد أحمد ويوسف الشكيلي ومحمد المقبالي وإبراهيم الفارسي الذين شكلوا قوة ضاربة في هذا الشوط على الرغم من المحاولات الجادة للاعبي عبري من تقليص الفارق الذي شكل عبئا عليهم وكذلك لم يتمكنوا من التصدي لضربات السيب الذي استطاع المعد الرئيسي للفريق محمد المقبالي من إرسال الكرات للضاربين بطريقة جميلة. مدرب السيب الجزائري علي ديف لم يتكلف الكثير في بذل توجيهاته في هذه المباراة لثقته المطلقة في اللاعبين وأنهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم والخروج بالفوز بنتيجة اللقاء وهذا ما تأتى لهم في نهاية الشوط الثالث والأخير في المباراة. لاعبو السيب لم يكلفوا أنفسهم ببذل الكثير في هذا الشوط موقنين بأن النتيجة النهائية ستؤول لصالحهم وهذا ما عملوا من أجله بعدما واصلوا التألق وحصد النقاط 18 /‏ 12 قبل أن ينتهي الشوط الثالث لصالح السيب بنتيجة 25 /‏ 14. وبهذا تنتهي المباراة بفوز السيب بنتيجة 3 /‏ صفر، أدار اللقاء الحكم أحمد المجيني وساعده الحكم إبراهيم الناصري وعلى الطاولة في التسجيل الحكم عنبر الحديدي وراقب الحكام الحكم الدولي حمد الريامي، بينما راقب المباراة فنيا حمود الحارثي. ودخل السيب المباراة بتشكيلة مكونة من هيثم الشريقي وإسماعيل الحيدي وآدم الجلبوبي وزكريا المحرمي وإبراهيم التوبي ومحمد المقبالي وإبراهيم الفارسي وحسين الوهيبي ويوسف الشكيلي وسعيد الرجيبي. بينما دخل عبري بتشكيلة مكونة من عبدالعزيز الفارسي وإبراهيم العجمي ومروان اليعقوبي وعمر الشيزاوي وعلي الشكيلي وعبدالعزيز النعيمي وشهاب البلوشي.

فوز معنوي للسلام

حققت طائرة السلام فوزا معنويا وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من دوري عام السلطنة للكرة الطائرة للموسم 2017 /‏ 2018 وذلك بعدما تغلب على منتخب الشباب بنتيجة 3 /‏ صفر في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول بصالة مجمع صحار، حيث جاءت نتائج الأشواط : 25/‏‏ 14 و 25/‏‏16 و25/‏‏17 . تميز اللقاء بمستوى متوسط فنيا واجتازه السلام بسهولة بعد تفوق للمحترف كروز لازادا وسعود المعمري وإبراهيم المزيني وهلال العيسائي ومحمد البلوشي حيث أنهى الفريق الشوط الأول بفارق 11 نقطة، وواصل الفريق عطاءه في الشوط الثاني وكسبه بفارق 9 نقاط وكذلك الحال في الشوط الثالث الذي ذهبت نتيجته للفريق بفارق 8 نقاط، وفي منتخب الشباب لم تسعف اللاعبين الخبرة في كسب شوط وحيد على الأقل رغم المجاراة التي بدت واضحة من سلمان المصلحي وماجد الشبلي وعبدلله الشبلي ومنذر المزيني.