590 محطة تعبئة وقود في مختلف محافظات السلطنة

بلغ عدد محطات تعبئة الوقود التجارية في مختلف محافظات السلطنة القائمة حتى نهاية عام 2017م (590) محطة منها (23) محطة تم افتتاحها العام الماضي موزعة على شركات التسويق نفط عمان وشل والمها في مختلف محافظات السلطنة.
وأكد يعقوب بن شايخ الضبعوني رئيس قسم تراخيص المنتجات النفطية بوزارة التجارة والصناعة أن إقامة محطات الوقود ليست لغرض استثمار تجاري فقط وإنما هي خدمة اقتصادية وتجارية وواجهة للبلد، مع التركيز على إقامة المزيد من محطات الوقود في السلطنة بأفضل الخدمات الرئيسية التي تأتي بانطباع جيد للقادمين إلى السلطنة.
وأضاف أن محافظة مسقط سجلت العدد الأكبر من هذه المحطات حيث بلغ عددها (144) محطة، تلتها محافظة شمال الباطنة بـ (97) ثم محافظة الداخلية بـ (63) محطة و(60) محطة في محافظة ظفار، و(50) محطة تعبئة وقود في محافظة جنوب الباطنة و(41) محطة في محافظة جنوب الشرقية و(39) محطة في محافظة شمال الشرقية كما وصل عددها (33) محطة في محافظة الظاهرة و(33) محطة في محافظة الوسطى ووصل عدد محطات تعبئة الوقود في محافظة البريمي إلى (19) محطة و(11) محطة في محافظة مسندم.
وقال يعقوب الضبعوني انه بالنسبة للتراخيص المؤقتة في مرحلة تنفيذ مشاريع محطات تعبئة الوقود خلال عام 2017م موزعة حسب محافظات السلطنة فيصل مجموعها (26) محطة كما أن هناك طلبات تمت الموافقة عليها من قبل الوزارة ومعروضة على الجهات الحكومية ذات العلاقة خلال العام الماضي للموافقة عليها وهي موزعة حسب المحافظات التي بلغ مجموعها (44) استمارة.
وأضاف أنه بالنسبة لمحطات تعبئة الوقود الخاصة بـ (ديزل) التي تم انشاؤها في 2017م والتي تخدم المشاريع الحكومية والخاصة بلغت (13) محطة وتتمثل في (4) محطات لشركة شل العمانية للتسويق و(7) محطات لشركة النفط العمانية للتسويق ومحطتين لشركة المها لتسويق المنتجات العمانية. كما أن هناك طلبات أخرى قيد الإجراء يصل مجموعها (54) طلبًا.