1239512
1239512
المنوعات

الفرق العالمية تواصل عروضها بالنسيم والجمهور يتفاعل مع عروض المهلهل

02 فبراير 2018
02 فبراير 2018

يقدم مسرح حديقة النسيم طيفا متعددا من الفعاليات المتنوعة و العروض الترفيهية والاحترافية التي تمتع مختلف أطياف الجمهور وتتنوع العروض ما بين عروض ترفيهية واحترافية تقدمها نخبة مختارة من الفرق العالمية والتي تضفي جوا من المرح والترفيه الذي يجتذب أنظار الجمهور بما تقدمه من عروض راقصة ومنوعة وأخرى احترافية بتناغم فريد وتوليفة رائعة.

وتتواصل العروض التي يحتضنها مسرح حديقة النسيم بشكل يومي وكان أحدها عروض الفرقة الهندية التي قدمت عرضا استعراضيا راقصا بتشكيلات ولوحات متناغمة ومتنوعة تعبر عن الفرح والبهجة يؤديها الرجال والنساء مرتدين الأزياء الهندية الشعبية الملونة والمتجانسة أمتعت فيها الجمهور على أنغام الموسيقى الهندية الحديثة والكلاسيكية الراقصة. وتجتذب هذه العروض فئة الجاليات الزائرة للمهرجان إضافة إلى محبي العروض الهندية .

فريق صحة الفم

يقدم وقائيو الأسنان خدمة هامة كل عام بمتنزه النسيم العام حيث يتم فحص الأطفال الزائرون للمهرجان وتوعيتهم بقواعد السلوك اليومي التي يجب اتباعها وخاصة بوجود أولياء أمورهم بالمهرجان فيسهل على الدائرة الوقائية من المديرية العامة للشؤون الصحية (دائرة صحة الفم) بوزارة الصحة إعطاء الملاحظات لهم وبذلك شكل المهرجان شمولية بأهداف فريق صحة الفم حين جمع بين الطفل وذويه بزيارتهم للمهرجان.

وينشر ركن صحة الفم أساسيات المحافظة على الأسنان اللبنية والأسنان الدائمة والتي يبدأ تكوينها قبل الولادة وتظهر في فم الطفل عند عمر ستة أشهر تقريبا ويتوالى ظهورها حوالي السنتين والنصف إلى ثلاث سنوات ويكون عددها عشرين سنا حيث وضح المختصون للجمهور الزائر فوائد الأسنان اللبنية المتمثلة في المضغ الجيد للطعام وتساعد أيضا على النطق ولفظ الحروف بشكل صحيح ، و تعطي الأسنان اللبنية للطفل مظهرا جماليا ، مما يساهم في استقرار الجانب النفسي ، كما تساعده في نمو الفكين وعضلات الوجه بشكل صحيح وتوجه الأسنان الدائمة للبزوغ الصحيح ، وأيضا تحفظ المسافات اللازمة لبزوغ الأسنان الدائمة مما يقلل الحاجة لتقويم الأسنان في المستقبل ، أما الأسنان الدائمة تبدأ بالظهور في سن السادسة تقريبا.

ويشرح (فريق صحة الفم) للجمهور كيفية العناية بالأسنان اللبنية والدائمة وأهمية دور الوالدين في تحفيز الطفل على العناية بصحة فمه ، وتعليمه الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان وطرق الوقاية من تسوس الأسنان وأمراض اللثة عن طريق الزيارة الدورية لطبيب الأسنان ، حتى يصبح هذا الأمر عادة تنمو معه حتى الكبر. وبشكل عام تناولت المشاركة صحة وجمال الأسنان بشكل عام وكيفية الاهتمام بنظافة الفم والأسنان ، وأمراض الفم وأمراض الجسم التي تؤثر على صحة الأسنان.

فريق المهلهل

العنف المحمود رسالة قدمها فريق المهلهل للكاراتيه عبر عرض مشوق على خشبة مسرح الطفل بمتنزه النسيم العام حيث أكد المدرب أمجد بن ماجد البوسعيدي على استخدامها للدفاع عن النفس وتحسين القدرة البدنية لتعطي مرونة وتحملا وتوازنا ، كما أن الكاراتيه تقلل من التوتر وترفع معدل الطاقة بالجسم، و تعمل على تطوير الذهن وإعطاء ممارسيها الهدوء عند مواجهة الضغوطات، ويقول أيضا هذه الرياضة تكسبك احترام الآخرين والثقة بالنفس.

وقد اشتملت فقرات العرض والتي تفاعل معها الجمهور على الحركات الأساسية وفقرة ( الكاتا) وهو قتال وهمي عادة مايكون فرديا أو على شكل مجموعات ، ثم فقرة القتال المُركب، و فقرة الدفاع عن النفس ضد العصا والسلاح الأبيض ، فقرة تكسير الأخشاب المشهورة بالتداول بين الناس وعادة يرتبط مشهد رياضة الكاراتيه بها .الجدير بالذكر أن مدرسة المهلهل الابتدائية للبنين أسست الفريق منذ عام وقد شارك بعدة مشاركات وبطولات محلية .