1239868
1239868
المنوعات

معرض «رسالة الإسلام» يحط رحاله بالجمهورية البرتغالية

02 فبراير 2018
02 فبراير 2018

افتتح أمس معرض «رسالة الإسلام» -الذي تشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية- محطته الجديدة في الجمهورية البرتغالية، وذلك برعاية البروفيسور «سيباستياو فيو دي أزيفيدو» رئيس جامعة بورتو، وبحضور عدد من المسؤولين والسفراء والمهتمين في الشؤون الدينية والثقافية؛ وحظي باهتمام إعلامي بارز من الجانب البرتغالي.

وعبر رئيس جامعة بورتو عن سعادته لاختيار جامعة بورتو لتكون المحطة الأولى للمعرض في الجمهورية البرتغالية، معربا عن امتنانه للتعاون المثمر بين الجانبين العُماني والبرتغالي من أجل إقامته.

وأشار بأن توقيت إقامة المعرض مهم للغاية في ظل انتشار مظاهر العنف والكراهية والتطرف في العالم؛ ليكون المعرض رسالة عالمية نحو ترسيخ قيم التسامح والتعايش والتفاهم؛ مؤكدا على أهمية دور السلطنة في نشر هذه القيم والدعوة إليها.

وعلى هامش المعرض التقى البروفيسور رئيس الجامعة في مكتبه بالمشرف العام على معرض رسالة الإسلام محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب وزير الأوقاف، وعبرا خلال اللقاء عن رغبة الجانبين في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وزيادة الشراكة الإيجابية بين الجانبين.

وسيتيح المعرض - الذي يستمر حتى نهاية شهر فبراير الجاري - للطلاب وزوار الجامعة التعرف على السلطنة وتجربتها الحضارية وجهودها العالمية في إحلال السلم والدعوة الى احترام الإنسان وبناء جسور التواصل بين الأمم والحضارات.

الجدير بالذكر ان المعرض انطلق عام ٢٠١٠م وزار حتى الآن ١١٣ محطة عالمية في أكثر من ٣٤ دولة.