المنوعات

اليوم.. افتتاح ملتقى عمان الدولي للتصوير الضوئي بالسيب

02 فبراير 2018
02 فبراير 2018

العمانية : يحتفل مساء اليوم بقاعة الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بولاية السيب التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بافتتاح «ملتقى عمان الدولي للتصوير الضوئي» الذي تنظمه اللجنة الثقافية لمهرجان مسقط 2018م بالتعاون مع الجمعية.

ويرعى حفل الافتتاح ريكاردوبوسي رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي بحضور سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للتصوير الضوئي.

وتأتي إقامة هذا الملتقى الذي تستمر فعالياته حتى 7 من الشهر الجاري بهدف تعزيز الجانب الفني وإشراك المصورين العمانيين مع نخبة من المصورين الدوليين.

وستتخلل فعاليات الملتقى مجموعة من الفعاليات أبرزها معرض التصوير الذي سيشارك فيه (13) مصورا دوليا و (21) مصورا عمانيا من أعضاء الجمعية العمانية للتصوير الضوئي كما ستقام على هامشه مجموعة من الرحلات التصويرية إلى عدد من المواقع التاريخية والأثرية والمعالم الحضارية بكل من محافظات مسقط والداخلية وجنوب الباطنة.

كما تتضمن فعاليات الملتقى إقامة (3) معارض للصور الأول لفريق بهلا للتصوير الضوئي والثاني لمسابقة مربع الدولية والثالث لمسابقة الشباب كما سيعقد المصور الإيطالي ريكاردو بوسي رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (FIAP) والمصور التركي ريحا بلير رئيس نادي سالي سانتا ساراي التركي والمصور الإماراتي سعيد الشامسي رئيس دار ابن الهيثم للفنون البصرية ومسؤول الألقاب الدولية باتحاد المصورين العالميين (GPU) والمصور السعودي محمد الفالح لقاءات مفتوحة مع المصورين المشاركين في الملتقى.