الأولى

اليوم.. «مواصلات» تدشن خط مسقط ـ بركاء

02 فبراير 2018
02 فبراير 2018

نقلت 4.5 مليون راكب خلال عام -

تدشن اليوم شركة النقل الوطنية العُمانية «مواصلات» خط (مسقط - بركاء) تلبية لرغبة الجمهور في تشغيل خطوط مباشرة «ذهابا وإيابا» من محافظة مسقط إلى مختلف ولايات السلطنة وخاصة أوقات الدوام الرسمية.

‎وسيمكن تشغيل هذا الخط القاطنين في ولاية بركاء من الذهاب إلى محافظة مسقط يوميا بواقع رحلتين صباحاً تنطلق الأولى في تمام الساعة ٥:٤٠ صباحاً والثانية ٦:١٠ صباحاً. ‎وستقوم الشركة بتسيير الرحلات يوميا على الخط الجديد (ذهابا وإيابا) وفي أوقات مختلفة، تم من خلالها مراعاة مقدرة الموظفين للذهاب إلى محافظة مسقط والعودة إلى الولايات الواقعة على المسار وبالأخص ولاية بركاء بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية.

‎من جهة أخرى، وقعت «مواصلات» مؤخرا اتفاقية مع منتجع ميلينيوم، ليمتد هذا الخط ويصل إلى المنتجع من خلال ٣ رحلات يومية، وذلك في إطار سعي الشركة لتعزيز الحركة السياحية بمحافظة جنوب الباطنة، مما يتيح للسياح والقاطنين بمحافظة مسقط فرصة الاستمتاع والتنقل بوسيلة نقل آمنة على مدار أيام الأسبوع من وإلى المنتجع.

يذكر أن «مواصلات» نقلت أكثر من 4.5 مليون راكب خلال العام الماضي على جميع خطوطها الداخلية بمحافظة مسقط والخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة، بمعدل نمو بلغ 21% مقارنة بعام 2016م، وبمتوسط أكثر من 12 ألف راكب يومياً، حيث بلغت ذروة الركاب في أيام الجمعة بعدد يفوق 18 ألف راكب.