عمان اليوم

«بلدي ظفار» يناقش مقترح مسابقة سنوية لزراعة النباتات المحلية وتطوير ميناء الصيد بصلالة

01 فبراير 2018
01 فبراير 2018

بحث إنشاء صندوق للتكافل الاجتماعي -

صلالة - بخيت كيرداس الشحري -

بحث المجلس البلدي لمحافظة ظفار صباح أمس في اجتماعه الدوري الثاني لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس المجلس عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بتطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة.

وقد أوصى المجلس خلال اجتماعه بإحالة المقترح المقدم من أحد أعضائه بشأن تخصيص شهر في السنة لإقامة مسابقة سنوية لزراعة النباتات المحلية في المناطق الرعوية للجنة الشؤون العامة بالمجلس لدراسة هذا المقترح ورفع توصياتها بشأنه ويأتي هذا الاقتراح ضمن اختصاصات المجلس البلدي في اقتراح الإجراءات الكفيلة بحماية البيئة من التلوث وكما ناقش المجلس عدداً من توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات ومنها توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة والمتعلقة بطلب اللجنة ضرورة إبقاء ميناء الصيد البحري بصلالة في موقعه الحالي مع تطويره وتوسيعه لخدمة الصيادين في الولاية.

كما اطلع المجلس على إفادة المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بشأن ظاهرة التسرّب في المدارس والتغيّب بلا مبرر والإجراءات المتبعة فيما يتعلق بالانتظام المدرسي والانضباط السلوكي الواردة بلائحة شؤون الطلاب بالمدارس الحكومية.

وفي إطار اهتمام المجلس البلدي لمحافظة ظفار بالجانب الصحي وتوفير البيئة الصحية الملائمة لجميع المستهلكين، وعملاً باختصاصات المجالس البلدية في هذا الجانب استعرض المجلس أبرز التوصيات التي خرج بها الاجتماع الثاني للجنة الشؤون القانونية بشأن الأمر المحلي المتعلق بشأن رقابة الصحة العامة ومراقبة الأنشطة التجارية والمهنية والصناعية بمحافظة ظفار وما يمكن أن يضاف عليه من تعديلات بالتنسيق مع الجهات المختصة لضمان التزام أصحاب هذه الأنشطة بمعايير واشتراطات الصحة العامة بما يرفع من مستواها الصحي ويحافظ على الصحة العامة.

وصادق المجلس خلال اجتماعه على محضر اجتماع المجلس السابق والاطلاع على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس في اجتماعه رقم (10/‏‏2017).والتي كان من أبرزها أهمية قيام مختلف الجهات المعنية بدورها في منع التعديات على المنطقة الحمراء حفاظاً على إمدادات مدينة صلالة من المياه.

إلى جانب بحث مستجدات مقترح إنشاء صندوق للتكافل الاجتماعي وتنمية المجتمع المحلي بالمحافظة وذلك استكمالاً لما ناقشه المجلس في دورته الأولى.

وقد تم إحالة هذين الموضوعين للجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بالمجلس للبحث والدراسة ورفع توصياتها للمجلس.

كما ناقش الاجتماع الثاني للمجلس البلدي لهذا العام العديد من البنود الأخرى والتي تنوعت في مضامينها واختصاصاتها ما بين مواضيع تخص المحافظة كطرح عام وتوصيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة الأخرى.

وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.