عمان اليوم

معهد ضباط الشرطة يختتم مجموعة من الدورات التدريبية

01 فبراير 2018
01 فبراير 2018

اختتم بمعهد الضباط بشرطة عمان السلطانية صباح أمس حلقة عمل بعنوان قياس الأداء المؤسسي من المنظور القيادي (المجموعة الرابعة) والتي تنفذها إدارة التدريب بالإدارة العامة للموارد البشرية بهدف تمكين المشاركين من تطوير فهمهم وإدراكهم للمواصفات الشخصية القيادية.

وقد تضمنت عدة محاور؛ أهمها فهم وإدراك مفهوم القيادة مهمة، وتقدير مدى أهمية مفهوم تقييم الأداء، ومبادئه وأساليبه والقدرة على ربطه باستراتيجية شرطة عمان السلطانية، وفهم إطار عمل السلوك القيادي بما في ذلك مستويات التقييم المختلفة فيه، إضافة إلى تطبيق مفهوم التقييم باستخدام إطار عمل المواصفات القيادية.

وحاضر في هذه الدورة خبراء من كلية الشرطة البريطانية.

رعى ختام الحلقة العميد طيار جميل بن سريد الحسني قائد شرطة آمن منشآت النفط والغاز.

من جانب آخر اختتم بمعهد الضباط دورتين تدريبيتين، الأولى بعنوان التحقيق الجنائي وتضمنت عدة محاور منها مقدمة في استراتيجيات التحقيق ومسرح الجريمة وتحديد الشهود والمشتبه بهم والتعامل معهم، إضافة إلى البحث والتحري وجمع الاستدلالات، وإجراء مقابلات التحقيق، كما اشتملت الدورة على تمارين عملية.

وحاضر في هذه الدورة خبراء من كلية الشرطة البريطانية.

وجاءت الدورة الثانية حول الأعمال التأسيسية في النظام الموحد ( الأحوال المدنية- الجواز الإلكتروني ) وقد تضمنت عدة محاور أبرزها قانون الأحوال المدنية، ونظام السجل المدني، والوقائع، والبطاقة الشخصية وبطاقة الإقامة، إلى جانب أعمال الأحوال المدنية، وقد اشتملت الدورة على تطبيقات عملية داخل القاعة.

رعى ختام الدورتين العقيد سالم بن سعيد المعمري مساعد مدير عام التحريات والتحقيقات الجنائية.