1238962
1238962
الاقتصادية

تنمية نفط عُمان توقع مذكرة تفاهم مع «استاد» القطرية الدولية

01 فبراير 2018
01 فبراير 2018

لتنفيذ مشاريع تتعلق بالبناء والبنية الأساسية -

العمانية: وقعت شركة تنمية نفط عُمان أمس على مذكرة تفاهم مع شركة “استاد” القطرية الدولية حول التعاون في تنفيذ بعض مشاريع شركة تنمية نفط عمان المتعلقة بالبناء والبنية الأساسية. وقع الاتفاقية نيابة عن شركة تنمية نفط عمان راؤول ريستوشي المدير العام للشركة فيما وقعها من جانب شركة “استاد” القطرية الدولية المهندس علي بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي للشركة.

وأوضح راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عمان أن التعاون مع شركة “استاد” يمثل شراكة استراتيجية يمكن أن تشهد توسعة دور شركة تنمية نفط عُمان في إدارة المشاريع في السلطنة.

وأضاف أن الطرفين يملكان خبرة واسعة في تنفيذ مجموعة متنوعة من المشاريع الهندسية والإنشائية، مبينًا أن شركة تنمية نفط عُمان قيد التطور خارج قطاعي النفط والغاز إلى شركة طاقة بالكامل مع التركيز بشكل أكبر على مصادر الطاقة المتجددة.

من جانبه قال المهندس علي بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لشركة /‏‏استاد/‏‏ إن الاتفاقية تأتي ترجمةً للجهود المستمرة التي تبذلها شركة /‏‏استاد/‏‏ لتعزيز علاقات الأعمال بين الشركات القطرية والعُمانية، مشيرا إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى دعم تطوّر البناء والبنى الأساسية في البلدين الشقيقين مما يعزّز ويُفيد اقتصاد البلدين الشقيقين.

وبموجب بنود الاتفاقية التي تمتد عاما واحدا ستشكل شركة تنمية نفط عمان فريقا مشتركا مع شركة استاد لدراسة الجدوى الاقتصادية والتجارية لشراكة أكثر ديمومة.

يذكر أن شركة /‏‏استاد/‏‏ قد استطاعت إدارة بعض مشاريع البناء والبنية الأساسية الأكثر تعقيدا في دولة قطر الشقيقة في مختلف قطاعات صناعة الإنشاءات حيث يعمل لديها أكثر من 800 موظف وعملت في أكثر من 250 مشروعا غطت مجالات التعليم والرعاية الصحية والرياضة والمجالات التجارية والسكنية والنقل.