1238899
1238899
الرياضية

دور الـ 8 يشعل صراع حلم التتويج بالكأس الغالية

01 فبراير 2018
01 فبراير 2018

كتب - ياسر المنا -

تعود مباريات كأس جلالته لكرة القدم اليوم في دور الـ 16 وتتنافس 8 فرق تتنافس على بطاقة العبور وحجز مقعد في الدور المقبل للبطولة التي تسعى جميع الأندية لتحظى بالفوز بلقبها الغالي وتدخل سجلات تاريخها.

المواجهات الأربعة اليوم لا تخلو من عوامل الإثارة الكروية والمنافسة القوية والإثارة وان كانت تبدو خالية من وجود مباراة تستحق وصف العيار الثقيل وتحاصرها توقعات الندية والمفاجآت في النتيجة.

استبقت جميع الفرق المشاركة في مباريات اليوم حضورها الى الملعب بتحضيرات جيدة واستعدادات فنية مناسبة لهذه الجولة المهمة من بطولة الكأس التي يمثل الصعود فيها هدفا تشترك فيه جميع الفرق وستبذل قصارى جهدها حتى لا تخرج من سباق التنافس وتنتهي طموحات الفوز باللقب الغالي بالنسبة لها في توقيت مبكر. وكما تجرى العادة في نظام مسابقة الكأس تتجدد مواجهات ثنائية بين فرق دوري المحترفين وأندية الدرجة الأولى وهو ما يمهد الطرق أمام الفرق التي تلعب بعيدا لتستغل وجودها في الكأس لتعبر عن نفسها وتلفت الأنظار لها عبر تسجيل حضور مشرف وتحقيق النتائج الإيجابية التي تمنح الضوء الآخر للانتقال للمرحلة المقبلة من المنافسة.

اشتهرت فرق الدرجة الأولى كونها تلعب دائما بحماس وإصرار أكبر أمام الفرق الكبيرة بهدف تقليص الفوارق الفنية وفارق الخبرات والقدرات ثم ترجيح كفتها حتى يكون بمقدورها الفوز في المواجهة بسلاح الشجاعة والإصرار وروح القتال.

روح المنافسة الخاصة في الكأس تضفي على البطولة إيجابيات كبيرة ويمنح بطولة الكأس خصوصية وتخدم في بعض الأحيان بعض الفرق وتمهد أمامها الطريق لتحقيق الفوز على الفرق الكبيرة والمضي قدما في المنافسة وبلوغ أدوار متقدمة في المشوار.

نجحت الفرق المشاركة اليوم في كسب تحديات الجولات الماضية ونجحت في العبور لتبلغ هذه المرحلة التي تحفزها لمزيد من الجهد والعطاء لمواصلة المشوار في المنافسة وعدم التفريط في أي فرصة ممكن أن تسهل إمكانية تحقيق اللقب الغالي.

تجمع مباريات اليوم في غالبيتها بين فرق متكافئة نسبة لغياب الفوارق الفنية الكبيرة بينها وهو ما يشير الى أن الفرص في الغالب ستكون متساوية بين الجميع في تحقيق النتيجة الإيجابية مواصلة الصعود في سلم الكأس والتواجد في دور الثمانية.

كل الاحتمالات تكون واردة وممكنة طالما ان الميدان هو الذي سيفصل بين طموحات المتنافسين في مواجهات اليوم التي تجمع الوسطى وصور والبشائر وسمائل والنصر والرستاق وصحار والمضيبي.

ترفع جميع الفرق شعار الإجادة وكسب الأفضلية التي تقود الى تحقيق النتيجة الإيجابية لضمان الاستمرارية في البطولة المحببة للنفوس.