الرياضية

أسرة التحكيم بمحافظة ظفار تحتفي بالكاف والعمري

01 فبراير 2018
01 فبراير 2018

صلالة - عادل بن مبروك البراكة -

أقامت أسرة التحكيم لكرة القدم بمحافظة ظفار حفلا مبسطا كرمت من خلاله الدوليان أحمد الكاف وأبو بكر العمري، اللذان كانا ضمن الطاقم التحكيمي للمباراة النهائية بين منتخبي أوزبكستـان وفيتنـام لبطولة كأس الأمم الآسيوية تحت 23 التي أقيمت في الصين خلال الفترة من 8-27 يناير الماضي، حيث أقيمت المباراة النهائية على استاد مجمع تشانغجو الأولمبي وأدارها الحكم الدولي أحمد الكاف وساعده على الخطوط الدولي أبو بكر العمري في ظروف مناخية صعبة وأجواء محملة بالثلوج مما اضطر حكمنا الدولي الكاف إلى تمديد فترة الاستراحة بين شوطي اللقاء إلى 45 دقيقة بسبب تراكم الثلوج على أرضية الملعب واستحالة استكمال المباراة حتى يتم إزالة الثلوج ، والتي انتهت بفوز منتخب أوزبكستـان بنتيجة 2/‏‏1 بعد تمديد المباراة إلى أشواط إضافية.

ولا شك أن تواجد الحكم العماني في نهائي البطولة الآسيوية دون 23 عاما تضاف إلى إنجازات التحكيم العماني الذي يقدم حضورا متميزا في مختلف المحافل، ولا يختلف اثنان على أن الحكم الدولي أحمد الكاف من أفضل الحكام الذين يقدمون الحضور الإيجابي في مختلف المشاركات المحلية منها والدولية، ولم يأت اختياره مع رفيق دربه الدولي أبو بكر العمري لقيادة النهائي الآسيوي من فراغ بل للحضور المجيد للكاف والعمري اللذين سبق وأن شاركا في العديد من البطولات وكان لهم الحضور الإيجابي في إدارة تلك المباريات.

وحول الحفل قال الحكم الدولي السابق والمقيم عبد الله بن عمر باعبود رئيس لجنة الحكام بمحافظة ظفار: حفل تكريم أبنائنا الحكام الدوليين أحمد الكاف وأبو بكر العمري ماهو إلا تكريم مبسط بحضورهم المجيد في نهائي كأس آسيا دون ٢٣ بالصين وتشريفهم للتحكيم العُماني في هذا المحفل الآسيوي.

وأشار رئيس لجنة الحكام بمحافظة ظفار الى ان التكريم لا شك سيكون حافزا لهم في تقديم الأفضل في المستقبل، كما انه حافز لجميع زملائهم الحكام لمواصلة تألقهم في مختلف الاستحقاقات القادمة حتى يحذون حذوهم والمشاركة في مختلف المحافل ان شاء الله.

وأضاف باعبود: لا شك بأننا فخورون بأبنائنا الكاف والعمري على ما حققوه من حضور إيجابي ليس في نهائي آسيا بل في مختلف المشاركات وهنا نثني على ما قدموه ونتمنى لهم مزيدا من التألق والنجاحات المستقبلية، كما نقدم للكادر التحكيمي في المحافظة الشكر لمشاركتهم وتلبية دعوة تكريم زملائهم الذين شرفوا التحكيم العُماني.

الحكمان الدوليان أحمد الكاف وأبو بكر العمري قدما شكرهما لزملائهم على تكريمهم الذي لا شك أتى من مبدأ الشعور بالفخر بما تحقق للتحكيم العماني.

وقال الدولي أحمد الكاف هذا التكريم ليس بحديد على زملاء المهنة في محافظة ظفار وقد اعتدنا منهم مثل هذا التكريم والحفاوة في مختلف الإنجازات التي حققناها ولا شك فإنها دافع معنوي لنا لمواصلة الحضور الإيجابي وتشريف التحكيم العُماني في مختلف المحافل والبطولات. مشيرا الى ان مثل هذه الحفاوة لها الأثر الكبير وتزيدنا إصرارا على تقديم المزيد من النجاحات المستقبلية وتؤكد على ان الرياضة العمانية الى الأفضل بإذن الله تعالى. وأضاف الحكم الدولي أحمد الكاف ان المباراة النهائية لكأس آسيا دون ٢٣ في الصين كانت إيجابية بالنسبة لنا ولا شك نجاحنا أتى بتعاون طاقم المباراة ككل والمتمثل في رفيق دربي الدولي أبو بكر العمري وكذلك المساعدين الآخرين من العراق والأردن وهنا أقدم لهم الشكر على تعاونهم ومستواهم الرائع لإنجاح وإخراج المباراة الى المستوى المرضي، كما أقدم شكري لكل من تفاعل معنا من مختلف الجوانب منذ ان وصلنا الى أرض السلطنة الحبيبة.

وأردف الكاف: صفحة نهائي كأس آسيا طويناها ونفكر في القادم متمثل في دوري أبطال آسيا والدوري المحلي وكأس جلالته لكرة القدم ونتمنى لجميع الكادر التحكيمي في السلطنة التوفيق وهنا يستوجب علينا ان نقدم شكرنا للجميع من طاقم مقيمي المباريات والزملاء الحكام واتحاد الكرة ولجنة الحكام باتحاد الكرة ووزارة الشؤون الرياضة، ونعدهم بتقديم الأفضل ان شاء الله في قادم المشاركات.