1237459
1237459
عمان اليوم

مجلس البحث العلمي يوقّع مذكرة تعاون مع الطيران العماني

31 يناير 2018
31 يناير 2018

لتحقيق أهداف ورؤية الاستراتيجية الوطنية -

وقع مجلس البحث العلمي صباح أمس اتفاقية تعاون مع الطيران العماني الناقل الوطني بالسلطنة وذلك توافقاً مع أهداف المجلس الرامية إلى تعزيز التعاون والشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص في السلطنة من أجل تحقيق أهداف ورؤية الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي ودعم الجهود المبذولة في الرقي بالمنظومة البحثية بالسلطنة.

وقع مذكرة التفاهم من جانب مجلس البحث العلمي سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام المجلس فيما وقع عن الطيران العماني المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العماني بالوكالة. حيث يأتي هذا التعاون كمبادرة هامة في مجال تشجيع وتعزيز الشراكة بين الجانبين لخدمة البحث العلمي بالسلطنة ودعم لحضور الباحث العماني في المحافل الدولية والإقليمية.

ويأتي توقيع المذكرة تأكيداً على توجّه الطرفين للتعاون في تعزيز الشراكة ودعم الحركة البحثية بالسلطنة إذ تعمل استراتيجية (الطيران العماني) المنطلقة من دوره في المسؤولية الاجتماعية للشركة على دعم البحث والتطوير والمساهمة في بناء القدرات والكفاءات في مجال البحث والتطوير بالسلطنة. وفي هذا الخصوص قدّم الطيران العماني خلال الفترة الماضية دعما لعدد من برامج المجلس المختلفة مثل دعم الشباب العماني في المشاركات الخارجية كالمشاركة في منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب للعامين 2017و2018 وابتعاث طالبة لحضور حلقة دراسية في مجال علوم الفضاء بإيطاليا، يونيو 2017 في الوكالة الإيطالية للفيزياء النووية والمتخصصة في دراسة مكونات المادة الأساسية والقوانين التي ‏تحكمها بالإضافة إلى دعم الشباب المشاركين في مسابقة مختبر الجدران المتساقطة ببرلين 2017م وغيرها من الفعاليات التي تهدف إلى تشجيع الباحثين والمبتكرين.

ومن جانب آخر تساهم مذكرة التعاون في تعزيز جهود مجلس البحث العلمي في بناء شراكات تعاون مع مختلف مؤسسات القطاع الخاص من أجل إتاحة الفرصة لها تكون شريكة في دعم جهود البحث العلمي والابتكار في السلطنة وسوف تساهم هذه المذكرة في تعزيز الروابط البحثية من خلال المساهمة في حضور الباحثين العمانيين في المحافل العلمية والبحثية الدولية والإقليمية.