1238024
1238024
عمان اليوم

«العمانية للسرطان» تؤكد أهمية الإعلام في توعية المجتمع بأساليب الوقاية

31 يناير 2018
31 يناير 2018

توفّر فحصا سريريا ووحدة متنقلة لتصوير الثدي مجانا -

العمانية: عقدت الجمعية العمانية للسرطان أمس مؤتمرًا صحفيًا كشفت خلاله عن فعاليات ومناشط الجمعية لليوم العالمي للسرطان الذي يصادف الرابع من فبراير من كل عام.

وقال الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية إن الجمعية تشارك منذ تأسيسها في اليوم العالمي للسرطان تأكيدًا منها لمبدأ الشراكة والتعاون بينها والجهات ذات العلاقة بالتوعية بالسرطان مشيرًا إلى أن الجمعية قامت بإعداد برنامج مخصص يتضمن إقامة فعاليات توعوية ومحاضرات تثقيفية وتوزيع نشرات توعوية كما تقوم بتوفير قافلة صحية للتوعية بالسرطان وركن للتعريف بالجمعية وما تقدمه من خدمات.

وأشار إلى أن الجمعية ستقدم فحصًا طبيًا سريريًا وفحصًا للثدي الذاتي للنساء مجانًا كما توفر وحدة متنقلة لخدمة تصوير الثدي بأشعة الميموجرام مجانًا للنساء من الفئة العمرية 40 عامًا فما فوق إيمانًا منها بأهمية في نشر الوعي والوقاية من مرض السرطان بكافة أشكاله.

وأكد رئيس الجمعية العمانية للسرطان على أهمية توعية كافة فئات المجتمع من أجل الحد من انتشار أمراض السرطان المختلفة عبر برامج وأنشطة توعوية والتعريف بطرق الكشف المبكر للأمراض السرطانية وأساليب الوقاية منها.

كما أكد الدكتور وحيد بن علي الخروصي على أهمية دور الإعلام في دعم أنشطة الجمعية العمانية للسرطان وخدماتها وإنجازاتها حتى تتمكن من مواصلة خدمة المجتمع جنبًا إلى جنب مع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى الهدف المنشود.