العرب والعالم

مقتل عائلة في كربلاء واعتقال 8 إرهابيين بديالى

31 يناير 2018
31 يناير 2018

العبادي يكشف عن مؤتمر عالمي لدعم العراق -

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي -

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، امس ان العراق تجاوز الازمة الاقتصادية رغم الضغط والتضحيات التي تعرض لها المواطنون، مبيناً انه تم رفع نسبة الحماية الاجتماعية بالموازنة الى 60%. وقال العبادي خلال حضوره امس لجلسة مجلس النواب لمناقشة الموازنة إن «العراق تجاوز الازمة الاقتصادية رغم الضغط والتضحيات التي تعرض لها المواطنون»، مبينا «اننا وضعنا كل إمكانياتنا في هذه الموازنة». وذكر العبادي «رفعنا نسبة الحماية الاجتماعية بالموازنة الى 60%». كما اكد العبادي «اننا لمسنا بمؤتمر دافوس حرص معظم الدول على مستقبل العراق»، لافتا الى انه «سيكون هنالك مؤتمر عالمي في العراق لدعمه اقتصادياً وإعادة بنائه وإعماره». وشدد على ان «كل الشركات في دافوس أعلنت أن الأمن في العراق مستتب والمؤشرات تغيرت لدينا»، لافتا إلى «انهم طالبونا بالتقليل من الروتين للدخول بعمليات البناء والاستثمار». بدوره، أعلنت هيئة النزاهة العراقية، ان عدد أوامر القبض الصادرة بحق الوزراء او بدرجتهم لعام 2017 بلغ 17 شخصا.

امنياً: أفادت مصادر في الشرطة المحلية لمحافظة كربلاء، امس بأن مسلحين مجهولين قتلوا عائلة مكونة من ستة أفراد غرب المحافظة.

وقالت المصادر، إن «مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا في حي العسكري غرب كربلاء وقتلوا رجلا وامرأة وأربعة أطفال». بدورها، تمكنت القوات الأمنية من اعتقال أربعة مطلوبين والعثور على أسلحة في قضاء القائم غرب محافظة الانبار، وفقاً لمصدر أمني.

وأضاف المصدر ان «قوة من لواء 27 بالفرقة السابعة قامت بتفتيش المناطق الصحراوية بقضاء القائم غرب الأنبار وتمكنت من العثور على أسلحة قديمة من بقايا عناصر داعش في الصحراء». إلى ذلك، أعلنت قيادة عمليات دجلة اعتقال 16 مطلوباً في محافظة ديالى. وقالت القيادة، إن «قوات أمنية مشتركة تمكنت وبعمليات استباقية من اعتقال 16 مطلوباً بينهم 8 وفق المادة 4 إرهاب بينما الآخرون مطلوبون وفق مواد جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من محافظة ديالى». وأكدت، أنهم «تم نقل المعتقلين الى مراكز أمنية للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم».