1237687
1237687
الاقتصادية

المركز التجاري العُماني الأمريكي ينضم إلى الغرفة التجارية الأمريكية

31 يناير 2018
31 يناير 2018

أعلن المركز التجاري العُماني الأمريكي عن انضمامه رسمياً إلى الغرفة التجارية الأمريكية بالسلطنة وقد جاء هذا الانتساب ليشكل خطوة مهمة وقيّمة للمركز وجميع أعضائه ومن شأنها تعزيز العلاقات التجارية التاريخية التي تربط بين الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عُمان.

وقال كوش شوسكي، نائب رئيس لجنة العلاقات مع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالغرفة التجارية الأمريكية: “منذ توقيع اتفاقية التجارية الحرة بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة الأمريكية في عام 2009، حظيت الدولتان بالعديد من المزايا التي وطدت من الروابط التجارية والاستثمارية بينهما. ونتطلع في الغرفة التجارية الأمريكية إلى بدء التعاون المثمر مع المركز التجاري العُماني الأمريكي لإبراز وتعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة بين مجتمعات الأعمال والحكومتين”.

وبعد انضمامه كعضو رسمي في الغرفة التجارية الأمريكية، أصبح المركز التجاري العُماني الأمريكي الآن ضمن أكبر اتحاد للشركات على مستوى العالم يضم أكثر من 3 ملايين شركة من مختلف الأحجام والقطاعات الاقتصادية. ولدى الغرفة 117 مكتبا في 103دول في أنحاء العالم حيث تلعب دوراً محورياً في مد جسور التعاون بين القطاعات الخاصة في الدول المختلفة مع الولايات المتحدة الأمريكية. وتحتل الغرفة مكانة بارزة تُمكنها من تحقيق مصالح الأعضاء وتلبية متطلباتهم.

وعلى الرغم من تواجدها المميز في دول الخليج والشرق الأوسط مثل الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر، لم يكن للغرفة حضور في السلطنة. ومن المتوقع أن يساهم هذا الانضمام في تعزيز التعاون بين غرف التجارة الأمريكية في دول مجلس التعاون ويتيح الفرصة أمامها للتعرف على سجلات العضوية وبرامج الخصومات الوطنية والموارد الخاصة الأخرى مما يضاعف الفرص التجارية في المنطقة.

وقال علي داؤود، رئيس المركز التجاري العُماني الأمريكي: “نفخر بالانضمام إلى الغرفة التجارية الأمريكية في عُمان ونتطلع إلى تعزيز علاقتنا المتبادلة والاستفادة من الفرص الواعدة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمنطقة. وقد جاءت هذه الخطوة في إطار استراتيجيتنا الطموحة لمد جسور التعاون التجاري بين السلطنة وأمريكا”.