1237583
1237583
الرياضية

ليلة الوفاء والتقدير لأبطال الخليــج تجسد التضامن في وثيقة التحفيز !

31 يناير 2018
31 يناير 2018

كتب - ياسر المنا  -

أعادت وزارة الشؤون الرياضية من جديد أجواء فرحة فوز المنتخب الوطني ببطولة كأس الخليج الأخيرة في الكويت عبر احتفال ضخم نظمته برعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد أمس الأول في الحديقة المفتوحة بفندق الإنتركنتننتال والمسؤولين في وزارة الشؤون الرياضية واتحاد الكرة وشركات القطاع الخاص ولاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم وأعضاء الجهاز الفني الإداري وممثلي الأندية.

جسدت الاحتفالية التقدير والعرفان الكبريين لنجوم الأحمر الذين نجحوا في تشريف السلطنة في المحفل الخليجي الكروي بعد ان قدموا مستويات فنية رائعة وقوية وبرهنوا على قدرة اللاعب العماني على التفوق بقوة الإرادة والإصرار والرغبة في رفع راية بلادها عالية في المنافسات القوية.

كانت السعادة بالإنجاز الكروي الكبير تملأ القلوب وتنتشر في المكان ترسل أكثر من رسالة شكر وتقدير لكل من ساهم في سطوع الكرة العمانية وتألقها في ميدان الخليج وبروزها بصورة لافتة منحتها حق الجلوس في القمة بجدارة.

رسم الحفل البسيط والمعبر معاني كثيرة تحدث عن قيمة الوفاء لكل من يعمل بجدية وإخلاص ويكافح ويجتهد من اجل رفعة اسم بلاده وإبرازها في أحسن وأبهى الصور المشرفة التي تجلب العزة والفخر وتحكي عن نماذج مثالية في الولاء والطموحات الكبيرة.

كان الوفاء لأصحاب العطاء هو العنوان الأبرز الذي تدافع الجميع من أجل تأكيد مضمونه وبعث رسالة لكل الأجيال القادمة تفيد بأن لكل مجتهد نصيب من التكريم والحفاوة وتثمين ما يقدمه من عطاء يحقق معادلات التفوق والإجادة.

أسس التكريم المعنوي والمادي لأبطال الأحمر لمرحلة جديدة تفرض عليهم ضرورة المحافظة على النجاحات وعدم التراجع عن سكة الإنجازات والمضي قدما في شتى الملاعب لتقديم المستويات الفنية الكبيرة وتحقيق النتائج الإيجابية التي تتناسب مع ما وجدوه من تشجيع ومساندة واحتفاء رسمي وشعبي.

خلال ساعات الحفل القصيرة استعادة ذاكرة الجميع أحداث ومسيرة الأحمر في ملاعب الكويت التي وصلها وهو خارج دائرة الترشيحات والخوف والقلق من النتائج السلبية لم يكن بعيدا عن محور الفكر والذهن.

لتفرض قوة الإرادة نفسها وتظهر حقيقة الطموح العماني الجاد بحثا عن كتابة التاريخ المشرف والمشرق وتجاوز الصعاب مهما بلغت من صعوبة وتضاعفت العقبات في مشوار البطولة التي جاءت كل المنتخبات تأمل ان تعود بلقبها الى بلادها.

كرمت وزارة الشؤون الرياضية والعديد من شركات القطاع الخاص تلك الروح الوثابة والنجاعة وقوة الإرادة في ليلة وفاء ستظل محفورة في دفتر ذكريات كل لاعب شارك في الظفر باللقب الخليجي الثاني.

كان الكل سعيدا في ليلة التكريم والنوايا تتبلور في الدواخل ترغب في استمرار الإنجازات وان تكون بطولة كأس الخليج مجرد البداية لمسيرة ثابتة قادرة ان تبلغ مراميها وأهدافها من دون ان تثنيها المتاريس او يصبها الخذلان والتراجع والتذبذب في مقتل.

أكملت وزارة الشؤون الرياضية حلقة الاحتفاء بالانتصار الكروي الفخم لتبرهن على انها حاضرة للقيام بدورها كاملا في دعم الشباب والرياضة وحثهم دوما على التمثيل الأفضل للسلطنة في كل الميادين وشتى ضروب المنافسة بما يؤكد النهضة ويدفع دوما للأمام والتواجد في الواجهة وعكس أروع صورة عن الوطن.

انتهى الاحتفال والابتسامات لا تزال تترسم في كل الوجوه وعلامات الرضا تعكس ارتياحا كبيرا عند كل الحاضرين لتواجدهم ومشاركتهم في ليلة الوفاء وتكريم الأبطال لتضيء فلاشات الهواتف المساحات الظلمة تنافس كاميرا الزملاء المصورين في سباق بين الكل لتوثيق واحدة من الليالي الاستثنائية في تاريخ الكرة العمانية.

مبادرة تضاعف الحماس.. وسعادة بدعم مؤسسات القطاع الخاص

قال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة محسن المسروري إن مبادرة وزارة الشؤون الرياضية تدل على الاهتمام الكبير بدورها في دعم الرياضة وتحفيز الشباب والوقوف خلف كل مجتهد وحثه لتحقيق المزيد من النجاحات التي تشرف الوطن في المحافل الدولية.

وأشار إلى أن وزارة الشؤون الرياضية نجحت في أن تعبر عن كل معاني الوفاء للأبطال الذين حققوا بطولة كأس الخليج بجدارة وتفوقوا على منافسيهم في ملعب البطولة بعد أن بذلوا جهودا مقدرة وقاتلوا بشجاعة من اجل العودة الى وطنهم بالكأس.

وتحدث النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة عن أن التكريم الكبير الذي وجده نجوم المنتخب الوطني يضاعف من مسؤوليتهم في الفترة المقبلة لمواصلة تقديم المستويات الفنية الطيبة وتحقيق النتائج الإيجابية التي تعبر عن تصاعد مؤشر الأداء والحضور في الاستحقاقات القارية والدولية والإقليمية المقبلة.

واعتبره أيضا يضاعف من مسؤوليتهم في مجلس إدارة الاتحاد ويحفزهم لمواصلة العمل عبر نهج يعزز من القدرات ويرفع من المستويات الفنية للمنتخبات عبر تقديم كل الدعم للأجهزة الفنية وتوفير الأجواء التي تشجع على الانتصارات والإنجازات.

وكشف عن سعادتهم الكبيرة في اتحاد الكرة بتجاوب مؤسسات القطاع الخاص مع مبادرة الوزارة لتكريم أبطال السلطنة وهو أمر يؤكد أهمية الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص لدعم مشاريع تطوير قدرات العمل الشبابي والرياضي بالدولة.

أصوات جديدة تشدو بأجمل الألحان.. وتشكيلة تلفت الأنظار

شارك في الحفل بعض المطربون الصاعدون في تشكيلة ضمت شبابا وصغارا شدت بألحان جميلة وهي تمجد إنجاز المنتخب الوطني وشكلوا من خلال تبادلهم للأغنية التي رددوها لوحة جميلة تابعها بالحضور بالكثير من الإعجاب.

حصلت تشكيلة المطربين الصاعدين على إشادة الحضور وبرهنت على أن السلطنة تزخر بالأصوات الجميلة التي ينتظرها مستقبل طيب في مجال الألحان والغناء.

صاحب اوبريت النصر الذي قدمه المطربون الصاعدون عرض من فرقة جعلان للفنون في تمازج جميل عبر عن قيمة الإنجاز الكروي الذي حققه المنتخب وأسعد كل فئات الشعب العماني ودفع أهل الفن للتفاعل مع الحدث بصورة تدل على ان الإنجاز أثر إيجابا في كل المشاعر لتترجم في شعر ولحن وسيناريو اوبريت النصر.

فيربيك قمة «السرور ».. وفرحان لفرحة اللاعبين والجمهور

بدأ مدرب المنتخب الوطني الهولندي بيم فيربيك في حالة من البهجة والسرور وهو يحافظ على ابتسامته منذ دخوله أرض الحفل وحتى نهايته مما يؤكد ارتياحه الكبير للحالة المعنوية الحالية التي تعيشها الكرة العمانية وتحفز اللاعبين للتفكير الإيجابي في المشاركات التي تنتظرهم في المستقبل القريب وفي الوقت ذاته يرتفع سقف طموحاتهم بأن لا يتراجعوا ويمضوا في طريق تحقيق النجاحات وكسب كل التحديات.

فيربيك تحدث عن شعوره الإيجابي لما يحدث من تقدير وتكريم للمنتخب من جانب المسؤولين في الدولة وقطاعات الشعب العماني وهو ما يؤكد قيمة الإنجاز الذي تحقق في بطولة كأس الخليج.

وأشار الى أن الفترة المقبلة تتطلب منهم مضاعفة الجهود والسعي لترتيب الأوراق الفنية بالصورة التي تدعم تحقيق النجاحات وتقود المنتخب الوطني للتواجد الإيجابي في كل بطولة يشارك فيها.

وذكر بأن الفرحة التي يعيشها نجوم المنتخب في الوقت الحاضر مشجعة وتبعث بالتفاؤل بأن مجهودهم سيتضاعف في الفترة المقبلة ولن يدخروا جهدا من أجل أن يستمروا في طريق التفوق وزيادة رصيدهم من البطولات.

وتمنى فيربيك أن تستمر النجاحات في المشاركات المقبلة وسيسعى الجهاز الفني للقيام بكل ما يلزم للمحافظة على روح الانتصار واستثمار الوضعية المعنوية الكبيرة للاعبين والتي ستضاعف من الحوافز والدوافع لخوض الاستحقاقات القريبة بحماس وجدية من اجل التقدم والتطور وتفادي أي مسائل يمكنها ان تحول دون ذلك.

الرزيقي «سعيد».. مرتين بالاحتفال وتجربته بالكويت

بدا نجم المنتخب الوطني ومهاجمه سعيد الرزيقي الشهير بـ(الشلهوب) سعيدا للغاية بتواجده ضمن قائمة اللاعبين المكرمين في ليلة الوفاء والتقدير لجهودهم كلاعبين نجحوا في قيادة المنتخب للفوز ببطولة كأس الخليج.

وقال اللاعب الذي ساهم بدور كبير في نجاح الأحمر بتسجيله هدفي الفوز في شباك السعودية: نشعر بالحماس والفرح معا ونحن نجد كل هذا التقدير والتكريم بعد حصولنا على لقب بطولة كأس الخليج الأخيرة بالكويت والجميع لم يقصر معنا فقد حظينا بوقفة قوية منذ أيامنا في البطولة واستمر الدعم والتكريم من دون توقف وهذا يشعرنا بعظم المسؤولية التي يجب علينا ان نكون على حجمها ونواصل الجهود الكبيرة حتى تمضي الكرة العمانية من نجاح الى آخر ونواصل في مسيرة تحقيق الألقاب التي تسعد الشعب العماني.

وأشار الى أن جميع زملائه اللاعبين يعيشون حالة من السعادة الكبيرة وهم يحظون بهذا الالتفاف والوفاء والدعم المعنوي قبل المادي من الجميع أينما ذهبوا وهو ما يضاعف الروح المعنوية والثقة ويدفعنا جميعا الى ان نكون عند حسن الظن في المشاركات المقبلة.

وتحدث أيضا عن تجربته الاحترافية بالدوري الكويتي مشيرا الى انه سعيد بها وسيحاول استثمارها بالصورة المطلوبة حتى تحقق النجاح وتقوده الى الاستمرارية في الاحتراف الذي يمثل طموح جميع اللاعبين ويساعد في تنمية القدرات وتطويرها وكسب المزيد من الخبرات والتي تنعكس إيجابا على مسيرة المنتخب الوطني.

وذكر الرزيقي بأنه يجد كل الدعم من إدارة النادي الكويتي وجماهيره وزملائه اللاعبين وشارك في ثلاث مباريات حتى الآن وهو ما يؤكد نجاحه في الحصول على فرصته في التشكيلة الأساسية لفريقه الجديد.

رسالة الوزير.. تشجيع وتحفيز لتحقيق المزيد

قال معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية في تصريحاته بمناسبة مبادرة وزارته بتكريم نجوم المنتخب الوطني: إن الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني يعد إضافة جديدة لرصيد الإنجازات الرياضية العمانية، مشيداً بالدور الكبير الذي قدمه نجوم المنتخب الوطني في الدورة من مستويات فنية عالية نالت الإشادة من جميع المحللين والمتابعين ومن مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وأضاف: إن الدعم الحكومي للمنتخب الوطني مستمر ومتواصل من أجل تحقيق الإنجازات الرياضية في الاستحقاقات والمشاركات القادمة، حيث إن هناك تنسيقا وتعاونا بين الوزارة والاتحاد لبلوغ هذا الهدف.

يحمل تصريح الوزير رسائل واضحة الى مجلس إدارة اتحاد الكرة ولاعبي الأحمر تؤكد بأن الدولة ستظل خلف المنتخب بقوة وستقدم كل الدعم والعون ليمضي في مسيرته بقوة ولا يتراجع للوراء بعد ان وصل الى منصات التتويج في واحدة من أهم البطولات في المنطقة ويعبر التفوق فيها عن قدرات حقيقية قادرة على ان تمضي بثبات وقوة وتصطاد كل الأهداف الكبيرة في المشاركات المقبلة.

رسالة الوزير تحمل التشجيع والتحفيز بالتركيز على العمل والتدريب ورفع الكفاءة التي تقود للنجاح وستكون الدولة ممثلة في الحكومة حاضرة لتقديم كل الدعم في المرحلة المقبلة.

مشاهد.. وصور

- شارك في الحفل عدد كبير من المسؤولين في أندية دوري المحترفين والدرجتين الأولى والثانية بجانب المسؤولين في مكاتب وزارة الشؤون الرياضية في مختلف المحافظات في لوحة تضامن رياضي كبير وتوحد خلف الأهداف الكبيرة.

- غاب اللاعبون الذين حصلوا على عقود احترافية وحالت ظروف ارتباطهم مع أنديتهم دون الحضور والمشاركة في الحفل بينهم سعد سهيل ومحسن جوهر بالدوري السعودي ورائد إبراهيم بالدوري المالطي ورغم غيابهم الا أن صورهم كانت حاضرة في المنصة ضمن الصورة الجماعية للتشكيلة التي حققت الإنجاز.

- كان نائب رئيس الاتحاد جاسم الشكيلي الغائب الأبرز في الحفل في الوقت الذي حضر فيه جميع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة وتقدموا الى المنصة للسلام على راعي الحفل.

- ظهر للعيان للمرة الأولى بصورة واضحة عدد من الجنود المجهولين في المنتخب في مقدمتهم مدرب حراس المرمى وأعضاء الجهاز الطبي والمسؤولون عن المهمات الأخرى في المنتخب وذلك من خلال صعودهم لمنصة التكريم.

- وضع كأس البطولة في المنصة وكانت الفرصة متاحة أمام غالبية الحضور لالتقاط صور تذكارية وهم يحملونه.

- اقتصرت فقرات الحفل على كلمات لبعض أعضاء الجهاز الفني واللاعبين والاوبريت وهو ما اعتبره البعض تكرارا لسيناريو حفل الاستقبال.