1237547
1237547
الرياضية

الزبير والوهيبي في تحدّ جديد بكأس بورشة جي تي 3

31 يناير 2018
31 يناير 2018

يواصل السائقان الفيصل الزُبير وخالد الوهيبي منافسات الجولة الرابعة في بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط والتي ستقام على حلبة ياس بأبوظبي، وكان الزُبير قد قدم أداءً قويا للغاية خلال الجولة الثالثة التي جرت أحداثها على حلبة دبي أوتودروم الأسبوع الماضي، حيث نجح في تحقيق المركز الثاني خلال السباق الأوّل قبل أن يتمكن من تحقيق الفوز في السباق الثاني، ما أشعل المعركة على صدارة السلسلة التي يحتلها السائق البريطاني صاحب الخبرة الكبيرة توم أوليفانت حالياً ‪، ‎بينما يقبع شارلي فرينز في المركز الثالث، بعيداً وبفارق 26 نقطة خلف الزُبير‪.‎ حيث قال الفيصل: «تملأني الحماسة لجولة أبوظبي وذلك بعد فترة استراحة قصيرة جداً منذ جولة دبي الأسبوع الماضي‪«.

‎وأكمل: «لقد أتممتُ استعداداتي بشكل جيد لها، وهدفي هو تحقيق فوز أو اثنين. المعركة على اللقب متقاربة للغاية.

إذ احتلّ المركز الثاني حالياً وبفارق بسيط جداً لا يتجاوز الـ 6 نقاط عن اوليفانت ‪‎وتابع: «الضغط مسلّط على متصدر السلسلة. أركّز على كل سباق لوحده.

الفوز باللقب سيكون أمراً رائعا‪ من جهته، قدّم خالد الوهيبي أداء مميزة للغاية في السباق الثاني من جولة دبي، حيث تمكن الناشئ من الانتقال إلى المركز السابع ضمن الترتيب العام للسائقين والثالث ضمن الفئة الفضية خلف ماغنوس أوهمان وكريستوفر بيرغستروم، إشارة إلى أنه كان قد ابتدأ البطولة ضمن عداد سائقي الفئة الفضية‪. كما استطاع رفع الفارق أمام علي آل خليفة إلى 38 نقطة ضمن منافسات فئة الخليج للناشئين، إذ يحتلّ الزُبير والوهيبي المركزين الأول والثاني ضمنهما بعد مرور ستة سباقات‪ قال الوهيبي: «إنني أتطلع بالفعل قدماً إلى جولة مرسى ياس وذلك بعد أسبوع جيد في دبي.

أودّ أن أواصل المستوى نفسه خلال ما تبقى من جولات‪ أكمل: «آمل أن أوصل عملية تقدمي واكتسابي للخبرة تعلمتُ الكثير خلال الجولة السابقة في دبي حول السيارة وكيفية التعامل ضمن ظروف السباق والتصفيات‪ وتابع: «ذلك كل ما يتمحور حوله الموسم الأول للسائق‪ يشار إلى أنّ الفرق ستخوض منافسات الجولة القادمة بسباقيها اللذين سيقامان يومي الجمعة والسبت القادمين، على أرض حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي .