1236239
1236239
المنوعات

أمسية لقراءات قصصية بمكتبة دار الكتاب العامة بصلالة

30 يناير 2018
30 يناير 2018

كتبت - أمينة الزوامرية -

أقيمت بمكتبة دار الكتاب العامة بصلالة أمسية القراءات القصصية في جزئها الخامس وذلك ضمن سلسلة القراءات النابعة من حلقة «أساسيات كتابة القصة القصيرة» بحضور سعادة علي بن أحمد المعشني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية طاقة وحضور الشيخ مصطفى بن عبدالقادر الغساني رئيس مكتبة دار الكتاب العامة وعدد من الحضور من المهتمين بمجال الأدب القصصي الثقافي. تناولت القراءات عرض تجربة تدريب الحلقة ولمحات عن إصدار أبجدية أولى الجزء الأول لنصر سامي وهو روائي وشاعر تونسي.

كذلك قامت منى بنت العبد مشرفة تربوية في اللغة العربية بقراءة في كتاب (أبجدية أولى) الذي شارك فيه عدد من القاصين والكتاب.

وبعد ذلك بدأت القراءات القصصية لعدد من الكاتبات في مجالات الشعر والقصة القصيرة حيث قدمت الكاتبة العمانية إشراق بنت عبدالله النهدية قراءة في قصة بعنوان «عبق الظنون»، وتواصل اللقاء بعدها حيث قدمت الكاتبة مها خفاجي حسن قراءة بعنوان «ملامح جديدة». كما شاركت الكاتبة العمانية عائشة بنت عبدالله السريحية بقراءة لقصة «أبو يد».

تلتها الكاتبة العمانية ثمنة بنت هوبيس الجندل عضوة دراسات ومتابعة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بظفار بقراءة لـ«متتاليات سردية» واشتمل اللقاء أيضا على قراءة لـ«شجرة الكلاتوس التي شاركت بها الكاتبة رحمة بنت نجيب البحيرية.

وتم خلال اللقاء التمثيل الحواري المصاحب لتلك القراءات القصصية الشابة التي احتوت على قوالب فنية وأدبية متنوعة من الجانب الأدبي القصصي وقد أدار اللقاء عمار الغساني الذي اختتم بتكريم المشاركين من القاصين والأدباء في مجال الكتابة القصصية والشعرية.