1236972
1236972
الاقتصادية

افتتاح مركز التحكم الأمني بشركة موانئ هتشيسون صحار

30 يناير 2018
30 يناير 2018

بأكثر من 230 ألف ريال -

صحار : خميس بن علي الخوالدي -

أكد سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية أن مركز التحكم الأمني بشركة موانئ هتشيسون صحار يعد إضافة مهمة للمنظومة الأمنية التي يعمل بها في الميناء.

وأضاف سعادته خلال افتتاحه لمركز التحكم الأمني بالشركة أن مركز التحكم الأمني سيتم ربطه مستقبلا بمركز شرطة عمان السلطانية بالميناء ويدار بطاقم وطني وبأجهزة حديثة ستساهم بشكل ممتاز في المراقبة الأمنية بالميناء وللسلامة وسيغطي مركز التحكم جميع المواقع في محطة الحاويات وهو مزود بحوالي 200 آلة تصوير مراقبة وهذا لا شك أنه جانب مهم في رصد وتسجيل كل ما يدور ويحصل في الميناء ونأمل أن نرى مثل هذه التحسينات والإضافات المهمة في مختلف موانئ السلطنة.

بدأ الحفل بجولة داخل المركز استمع سعادته والحضور إلى شرح تفصيلي عن أهداف المركز والأجهزة والتقنيات المستخدمة في عمليات المراقبة الأمنية وكذلك أجهزة الاتصال في حالات الطوارئ بميناء صحار وغرفة عمليات شرطة عمان السلطانية .

تم تصميم المركز لمواكبة الحركة التجارية المتزايدة في محطة الحاويات وعلى مستوى عال من الجودة من خلال الالتزام بالمتطلبات الدولية لأمن السفن والموانئ وذلك من خلال تجهيز المركز بأحدث أجهزة المراقبة والاتصال مما يمكنه من الاستجابة السريعة والتعامل مع كافة حالات الطوارئ على مدار الساعة .

بلغت تكلفة المركز الأمني أكثر من 230 ألف ريال عماني ويعد أحد الأهداف التي تسعى شركة موانئ هتشيسون صحار الى إضافتها لتسهيل وتأمين حركة الحاويات في المحطة.