1236986
1236986
الاقتصادية

بنك نزوى يوقع اتفاقية مع شركــة تطويـر لتمويل المرحلــة الأولى من الدقم الجديــدة

30 يناير 2018
30 يناير 2018

على مساحة 23 هكتارا ويضم 250 شقة سكنية و94 فيلا -

وقع بنك نزوى اتفاقية مع شركة تطوير الدقم إحدى الشركات التابعة للمجموعة العُمانية العالمية للوجستيات “اســياد”؛ وذلك لتمويل المرحلة الأولى من مشروع مدينة الدقم الجديدة. وتمتد المرحلة الأولى على مساحة 23 هكتارا حيث ستشمل محلات، ومرافق ترفيهية، ووحدات فاخرة تضم 250 شقة سكنية و94 فيلا. ويأتي هذا التعاون في إطار استراتيجية البنك التي تهدف إلى تنويع محفظته التمويلية وخدماته التي يوفرها لزبائنه من الشركات.

وتعليقا على ذلك قال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: “نلتزم في البنك بدعم جهود الحكومة من خلال تمويل المشاريع الاستراتيجية المهمة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. ويظهر جليا هذا الالتزام من خلال تعاوننا مع شركة تطوير الدقم ش.م.م لتمويل هذا المشروع الحيوي الذي من شأنه إتاحة الفرصة أمامنا لتعزيز محفظة زبائننا من الشركات عبر توفير حلول تمويلية بديلة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية”.

وأضاف: “كما تبرز هذه الاتفاقية خبراتنا الواسعة في دعم نمو قطاعات الأعمال الأساسية بالسلطنة. وأؤكد أننا في بنك نزوى لا يقتصر تركيزنا على إثراء تجربة زبائننا ومساهمينا بخدمات قيمة لا تلبي متطلباتهم فحسب، بل تشمل أيضا إيجاد شراكات طويلة الأمد تعود بالنفع على جميع الأطراف”.

ومن جانبه، قال ديفيد ميشيل جاي الرئيس المالي لمجموعة اســياد: “تُعد شراكتنا مع بنك نزوى خطوة هامة نحو المساهمة في توسيع أعمال التطوير الحالية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وعلى وجه الخصوص شركة عُمان للحوض الجاف التي تمتلك شركة تطوير الدقم. ونؤمن بأن مشروع مدينة الدقم الجديدة سيعزز من الفرص والإمكانات التي تتيحها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للمستثمرين”.

وقال رانجاراجان ناراسيمهان مدير عام قسم الخدمات المصرفية التجارية ببنك نزوى: “تولى الحكومة اهتماما كبيرا بتوسعة محافظة الوسطى حيث تشهد العديد من الأنشطة التنموية التي من شأنها إتاحة الفرصة للصيرفة الإسلامية للمشاركة في تعزيز هذا التطور من خلال حلولها التمويلية المختلفة. وتضم محفظتنا التمويلية العديد من المشاريع في الدقم قمنا بتمويلها بحلولنا المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية”. وأضاف: “يقوم بنك نزوى بدور محوري في دفع عجلة التنويع الاقتصادي في القطاعات غير النفطية المختلفة. ولقد جاء اختيارنا لهذا المشروع الجديد؛ نظرا لكونه سيشكل أحد مرافق البنية الأساسية المهمة في منطقة الدقم”.

هذا وتعد شركة عُمان للحوض الجاف إحدى الشركات التابعة للمجموعة العُمانية العالمية للوجيستيات “اســياد”، وتمتلك إحدى أكبر وأحدث مرافق إصلاح السفن في الشرق الأوسط. وتوجد شركة الحوض الجاف في الدقم بمحافظة الوسطى في جنوب شبه الجزيرة العربية خارج مضيق هرمز؛ مما يجعل مرافقها الأقرب إلى خطوط التجارة الإقليمية والعالمية.

هذا، ويواصل بنك نزوى توفير باقة متكاملة من المنتجات والخدمات المصرفية التي تلبي متطلبات قاعدة زبائنه المتنامية من الشركات. وكونه رائد الصيرفة الإسلامية بالسلطنة يلتزم البنك بتعزيز دوره في إعادة تعريف القطاع والاضطلاع بدور أساسي في مسيرة تنويع الاقتصاد الوطني. كما يعتزم البنك عقد المزيد من الشراكات في المستقبل؛ ليؤكد بذلك التزامه بطرح خيارات مصرفية مبتكرة تجعله الشريك الأمثل للزبائن الذين يتطلعون إلى الاستفادة من حلول تمويلية ومصرفية متوافقة مع الشريعة.