1236988
1236988
الاقتصادية

رفـع الطاقـة الإنتاجيــة من البـولي إيثيليـن والبولي بروبيلين إلى 1.5 مليـون طـن بحلـول 2020

30 يناير 2018
30 يناير 2018

«روشيس» على هامش مشاركة «أوربك» في معرض بالقاهرة -

صحار - مكتب عمان -

نظمت شركة «أوربك» ووكيلها التجاري في مصر آي سي أو لخدمات البترول والبتروكيماويات حفل عشاء لكافة العملاء تقديرا لهم لجهودهم في توطيد العلاقات التجارية المشتركة والالتقاء بكافة زبائن أوربك للتعريف باستراتيجية الشركة والحلول المبتكرة التي تقدمها للاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها هذا القطاع في مجال تصنيع البلاستيك تحت شعار “نحو شراكة مصرية خليجية مستدامة”؛ وذلك تحت رعاية سعادة خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة بجمهورية مصر العربية وحضور عدد من المسؤولين المصريين والزبائن في قطاع تسويق البوليمر ورجال الأعمال والإعلاميين وعدد من موظفي أوربك وشركة آي سي أو لخدمات البترول والبتروكيماويات.

جاء ذلك على هامش مشاركة شركة “أوربك” المعرض الدولي السادس عشر للصناعات البلاستيكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد في القاهرة.

افتتح المعرض بكلمة ألقاها جيلس روساش مدير عام تسويق البوليمر قدم خلالها عرضا مرئيا عن منتجات البوليمر في أوربك وأصنافها وأهم الحلول التي تقدمها.

وأكد روساش على أهمية مثل هذه الملتقيات لما لها من دور فاعل وإسهام مباشر في تعزيز الحوار المشترك بين أوربك وعملائها في مصر والتعرف على أبرز تحدياتهم وآرائهم في سبيل تعزيز التعاون التجاري المشترك وتطويره إلى آفاق جديدة.

وأضاف روساش: إن السوق المصري يعد من الأسواق الإستراتيجية لأوربك حيث توجد في هذا السوق أكثر من 3000 من وحدات صقل المواد الخام للبولي إيثيلين والبولي بروبيلين التي يتم استيراد الأغلب منه من الخارج.

تلا العرض كلمة أشاد فيها عبد الرحمن العالم رئيس مجموعة آي سي أو لخدمات البترول والبتروكيماويات والوكيل التجاري لشركة أوربك بنجاح التعاون المثمر والمسؤول بين المجموعة وأوربك في السوق المصري.

وأكد خلال حديثه على أهمية قطاع البتروكيماويات للاقتصاد المصري وتطوير بيئة الاستثمار المتخصصة لدعم التنمية وجذب مزيدا من الاستثمارات في هذا المجال.

وقال جيليس روشيس مدير عام تسويق البوليمر في أوربك: إن الشركة تشهد نموا ملحوظا في أعمالها، وتسعى للتوسع في أسواقها الخارجية في صناعة البوليمر، وهو ما يتطلب عملا مضاعفا.

وأضاف روشيس: إن أوربك تستهدف أسواقا جديدة في المنطقة لا سيما السوق المصري الذي يشكل أهمية استراتيجية لأوربك؛ حيث تأتي هذه المشاركة لتتواءم مع رؤيتنا في أن تصبح أوربك شركة منافسة عالميا، كما أن المعرض يوفر منصة مثالية لتلبية احتياجات زبائننا وتقوية العلاقات التجارية وتعزيز العلامة التجارية لبان في الأسواق العالمية.

وأوضح مدير عام تسويق البوليمر بأوربك أن الشركة تضع ضمن خطة أهدافها خلال المرحلة المقبلة وتحديدا عند بدء تشغيل مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية إلى رفع الطاقة الإنتاجية من البولي إيثيلين والبولي بروبيلين إلى 1.5 مليون طن بحلول عام 2020م، ولذلك تعمل الشركة في الوقت الحالي على توسيع دائرة علاقاتها وزبائنها إضافة إلى افتتاح عدة مكاتب في دول العالم بهدف الوصول إلى الأسواق والزبائن مباشرة.

ويشكل هذا المؤتمر فرصة سانحة للالتقاء بكافة زبائن أوربك للتعريف باستراتيجية الشركة والحلول المبتكرة التي تقدمها للاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها هذا القطاع في مجال تصنيع البلاستيك.