30012018_014816_0
30012018_014816_0
آخر الأخبار

منظمة اليونيسف تدعو إلى تقديم 6ر3 مليار دولار لمساعدة ملايين الأطفال في العالم

30 يناير 2018
30 يناير 2018

جنيف في 30 يناير / العمانية / دعت منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسف اليوم الدول المانحة إلى تقديم 6ر3 مليار دولار لتوفير المساعدات الإنسانية لنحو 48 مليون طفل يعيشون في مناطق النزاعات والكوارث في 51 دولة وذلك خلال عام 2018.

وذكر بيان للمنظمة أن الحصة الأكبر من ندائها لهذا العام مخصصة للأطفال والأسر المحاصرة في النزاع السوري إذ تسعى المنظمة للحصول على 3ر1 مليار دولار لدعم 9ر6 مليون طفل سوري يعيشون داخل سوريا أو كلاجئين في دول مجاورة.

وأضاف المصدر أن النزاعات العنيفة تزيد الأوضاع الانسانية إلى مستويات حرجة ويترافق ذلك مع كون الأطفال معرضين للخطر أكثر من غيرهم مشيراً إلى استمرار المعاناة الإنسانية الحرجة للأطفال بسبب النزاعات الطويلة في دول كالكونغو الديمقراطية والعراق ونيجيريا وجنوب السودان وسوريا واليمن.

وقال مانويل فونتين مدير برامج الطوارئ في اليونيسف إن الأطفال لا يمكنهم الانتظار حتى تنتهي الحروب فالأزمات كارثية وتهدد حياتهم وتنذر بتدمير مستقبلهم على المدى البعيد.

وأضاف أن الأطفال هم الأكثر ضعفا عندما تتسبب النزاعات أو الكوارث الطبيعية بانهيار الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية وخدمات المياه والصرف الصحي.

واعربت المنظمة عن أسفها إزاء تجاهل أطراف النزاعات لحياة الأطفال بسبب تعرض حياتهم للهجوم المباشر وحرمانهم من الخدمات الأساسية جراء تضرر المدارس والمستشفيات والبنى الأساسية في المنطقة.

وأكدت منظمة " اليونيسف " أن العالم أصبح مكانا أكثر خطورة بالنسبة لكثير من الأطفال حيث يعيش تقريبا ربع أطفال العالم في بلدان متأثرة بالنزاعات أو الكوارث الطبيعية وتحولت الحياة اليومية لنسبة كبيرة من هؤلاء إلى "كابوس" بحسب بيان المنظمة.