1236448
1236448
الرياضية

السويق يصعد إلى دوري المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي

29 يناير 2018
29 يناير 2018

بالتعادل مع الهلال الفلسطيني 1/‏1 -

تغطية: بشير الريامي -

حقق السويق ممثل أندية السلطنة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي الأهم بتعادله مع فريق هلال القدس الفلسطيني بهدف لكل منهما في لقاء الإياب الذي أقيم امس على استاد السيب الرياضي لتنتهي نتيجة اللقاءين بأفضلية الفوز والتعادل للسويق ذهابا وإيابا وبالتالي يصعد إلى دوري المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي.

الشوط الأول شهد أداء سيئا للسويق مع أفضلية للضيوف الذين لعبوا بشكل جيد وتميزوا في خط الوسط وأثمر تفوقهم في الأداء عن هدف السبق في الدقيقة ١٩ من إمضاء محمد يامن في شباك الرشيدي.الشوط الثاني ظهر السويق أفضل في الأداء وتسيد منتصف الملعب ولاحت للاعبيه مجموعة فرص أمام مرمى رامي حمادة لتأتي الدقيقة ٦٩ بهدف التعادل للسويق بقدم محمود المشيفري مع ظهور افضل للسويق في الشوط الثاني أضاع فيه لاعبوه العديد من الفرص أمام مرمى هلال القدس الفلسطيني.

شوط للهلال الفلسطيني

بداية حذرة من الفريقين شهدتها الدقائق الخمس الأولى مع بقاء الكرة تائهة وسط الملعب وبداية رابطة مشجعي السويق في تقديم وصلاتها الجميلة من اجل بث التشجيع الحماسي للاعبي الأصفر. بدأ لاعبو هلال القدس بمحاولاتهم للتوغل في منطقة السويق مع وجود لاعبي وسط جيدين تمكنوا من قطع كرات لاعبي السويق الذين حاولوا اللعب بهدوء وامتصاص حماس لاعبي الفريق الضيف وصولا الى المرمى. تواصل الحوار المروي بين لاعبي الفريق وسط الملعب ولم يتهدد أي مرمى خلال الربع الساعة الأول من المباراة بأية كرة خطرة مع بقاء الفريقين متحفظين في الأداء وسط الملعب. ظهر لاعبو هلال القدس بصورة افضل وبنزعتهم الهجومية وأفضليتهم في خط الوسط لتأتي الدقيقة ١٩ بأول تهديد حقيقي على مرمى الرشيدي وكرة تصل إلى رأس محمد يامن الذي حولها الى داخل المرمى معلنا الهدف الأول لهلال القدس وسط فرحة الجهاز الفني والإداري للفريق. تحسن الأداء قليلا بعد الهدف وترك الفريقان تحفظهم في الأداء وبدا لاعبو السويق البحث عن هدف التعادل للعودة الى المباراة مع محاولات حسن السعدي وحمود المشيفري لتغذية لاعبي الهجوم بالكرات العلوية والتي وجدت مقاومة خشنة من جانب دفاعات هلال القدس وفي نفس الوقت واصل عدي ابراهيم والمحترف زوريلا في الفريق الضيف محاولاتهم للوصول الى مرمى الرشيدي لزيادة الغلة من الأهداف. لم يظهر لاعبو السويق بشكل جيد في الدقائق التي مضت ولم يتهدد مرمى هلال القدس إلا من كرات لم تشكل تهديدا حقيقيا لحارسه مع وجود التكتل الدفاعي الذي وقف ندا لكل محاولة سويقاوية. الدقيقة ٤٢ شهدت أفضل فرصة للسويق لتعديل النتيجة عن طريق عبدالعزيز المقبالي الذي واجه الحارس إلا انه سدد الكرة عالية وبعيدا عن الشباك لتضيع افضل فرصة في هذا الشوط للتعديل والعودة الى المباراة. استمر الحوار الكروي بين لاعبي الفريقين مع وصول الشوط الى دقائقه الأخيرة ودقيقتان احتسبهما حكم المباراة كوقت بدل ضائع وهدف للسويق لم يحتسبه حكم المباراة بداعي تسلل اللاعب ليستمر الأداء وأفضلية وضغط للسويق على مرمى هلال القدس اعلن من خلاله حكم المباراة نهاية الشوط بتقدم هلال القدس الفلسطيني بهدف دون مقابل للسويق.

السويق يتعادل ويكسب

بداية جيدة للاعبي السويق مع انطلاقة دقائق الشوط الثاني وأول المحاولات برأسية الهاجري بالقرب من مرمى هلال القدس احتسبها حكم المباراة تسللا. بطاقة صفراء اشهرها حكم المباراة في وجه خالد الهاجري نتيجة الخشونة لتستمر هيمنة لاعبي السويق على الكرة وسط الملعب وباتجاه مرمى هلال القدس ولكن بدون نتيجة فعلية بالقرب من المرمى. ضربة حرة مباشرة على مشارف مرمى هلال القدس ارتطمت في حائط الصد البشري لتعود الى وسط الملعب وتستمر محاولات لاعبي السويق الهجومية للوصول الى مرمى الضيوف. هجمة مرتدة للضيوف احتسب على إثرها حكم المباراة ضربة حرة مباشرة نفذها الأجنبي زوريلا باتجاه الرشيدي الذي تصدى لها ببراعة وتضيع فرصة إضافة هدف ثان للضيوف. إثارة وندية شهدها هذا الشوط وأداء افضل للاعبي الفريقين عن سابقه. تغييران أجراهما بيلاتشي مدرب السويق أحدثا فارقا بدخول فهد الجلبوبي والعبد النوفلي وهجمة مرتدة للسويق في الدقيقة ٦٩ وكرة خذ وهات تجد قدم محمود المشيفري الذي تخطى الدفاع وواجه الحارس وسدد كرة يسارية في الزاوية البعيدة لحارس هلال القدس تابعت طريقها الى داخل المرمى معلنة هدف التعادل للسويق. بطاقة حمراء اشهرها حمم المباراة في وجه لاعب هلال القدس تامر صيام بعد لعبة خشنة امام احد مهاجمي السويق ليلعب هلال القدس ناقصا ما تبقى من وقت المباراة. تواصل الاداء حماسيا بين لاعبي الفريقين مع تواصل رابطة مشجعي السويق في تشجيع الفريق ورفع الحماس من اجل اداء افضل فيما واصل مدربا الفريقين تغييراتهما من اجل تجديد الدماء وواصل لاعبو السويق بحثهم عن الهدف الثاني ومحاولات من الجلبوبي الذي ازعج كثيرا دفاعات هلال القدس وارسل العديد من الكرات باتجاه المهاجمين وتسديدة قوية من دينج من مشارف مرمى هلال القدس ارتطمت بعارضة المرمى وكرة اخرى في قدم الجلبوبي الذي سددها يسارية قوية ولكن بعيدة عن المرمى لتضيع افضل فرصتين للتقدم في النتيجة. اربع دقائق احتسبها حكم المباراة كوقت بدل ضائع لم يحدث فيها الكثير ليعلن بعدها نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما وبالتالي صعود السويق بأفضلية اللقاءين فوزا ذهابا وبالتعادل إيابا في مسقط.

أدار المباراة السوري حنا حطاب وعاونه الإماراتي ثابت عبيد آل علي مساعدا أول والأردني ايمن فيصل مساعدا ثانيا والأردني مراد حمد حكما رابعا.