مقتـل 3 متمردين بورونديين فـي الكونغـو

بوكافو (الكونغو الديمقراطية) – (أ ف ب): أعلن الجيش الكونغولي أمس قتل ثلاثة متمردين بورونديين يشتبه في إقدامهم على سرقة البطاطا في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث يجري عمليات عسكرية.
وصرح اللفتنانت ماسومبوكو بوتي، قائد قوة الجيش في بلدة كيليبا شمال أوفيرا (جنوب كيفو) لوكالة فرانس برس بأن دورية «اشتبكت مع مجموعة متمردين بورونديين من قوات التحرير الوطنية واسفر تبادل إطلاق النار عن مقتل ثلاثة من المهاجمين».
وجرى الاشتباك في بلدة روساباغي في كيليبا المتاخمة لبوروندي. وأضاف الضابط: إن «هؤلاء المتمردين الوافدين من بوروندي عبروا نهر روزيزي للسرقة من حقول المزارعين في كيليبا. وأثناء فرارهم خلفوا أكياسا من البطاطا الحلوة كانوا سرقوها».
كما أفاد المسؤول عن مدينة كيليبا دانيال روهانيكا وكالة فرانس برس بأن «جثث هؤلاء معروضة حاليا أمام إدارة مدينة كيليبا قريبا من كنيسة سان جوزيف الكاثوليكية في انتظار إجراءات الدفن».
ويتهم تمرد قوات التحرير الوطنية البوروندي الذي يعد بضع مئات من العناصر تكرارا بشن هجمات للتمون وسرقة البقر والمواد الغذائية قبل الانكفاء إلى مستنقعات روكوكو في بوروندي أو إلى شمال أوفيرا في شرق الكونغو الديمقراطية المجاورة حيث يتخذون قاعدة خلفية.
ويشن الجيش الكونغولي عمليات عسكرية في هذه المنطقة التي تكثر فيها الجماعات المسلحة المحلية والأجنبية منذ أكثر من عشرين عاما.