1236010
1236010
الاقتصادية

العمانية للغاز الطبيعي المسال تعزز جهود التعمين لدى شركات المقاولات العاملة لديها

29 يناير 2018
29 يناير 2018

حققت شركة بي اس ايه مارين قلهات نسبة تعمين بلغت 100% لفريقها طاقم القاطرات البحري المكون من واحد وخمسين موظفاً من العمانيين العاملين في الشركة. ويأتي تحقيق هذا الإنجاز بفعل الجهود الكبيرة التي بذلتها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تدريب وتطوير العمانيين العاملين لدى الشركات المتعاقدة أبرزها شركة بي.أس.أي مارين- قلهات.

ومنذ بدء عمليات شركة بي اس ايه مارين قلهات في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في يناير 2015، كانت نسبة التعمين في الشركة تضاهي 50% والتي شملت عمليات قطر ناقلات الغاز الطبيعي المسال عبر أسطول مكون من أربع قاطرات بحرية حديثة ومتطورة من طراز أسيموت ستيرن. وبفضل برنامج الشركة الشامل للتطوير ورفع مستوى المهارات للموظفين العمانيين وكذلك الشراكة والدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، حصلت الشركة على نسبة تعمين 100٪ لفريقها من طاقم القاطرات البحري في غضون ثلاث سنوات منذ الشروع في هذا البرنامج.

وأضاف أحمد بن علي الوردي - مدير عام العمليات في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال “ نحن سعداء بهذا الإنجاز الكبير الذي جاء بجهود متضافرة مع شركة بي اس ايه مارين قلهات، ونفتخر بالطاقم العماني على جهودهم الكبيرة وعملهم المتميز والمهني للرقي بعملياتنا إلى مستويات عالمية مدعوماً ببرامج السلامة المهنية”.

وأشار الكابتن غونالان ليتشومانان - المدير العام لشركة بي اس ايه مارين قلهات “ أشعر بالثقة والاعتزاز للعمل مع هذا الفريق الرائع والذي يتميز بالالتزام والتحفيز؛ وبفضل العمل المشترك والدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تمكننا من تحقيق نسبة 100% تعمين لطاقمنا البحري العاملين في الشركة. ويؤكد هذا الإنجاز التزام شركة بي اس ايه مارين قلهات تجاه المجتمع المحلي والسلطنة وتعزيز القيمة المحلية المضافة.”

كما أوضح عمر بن محمد المزروعي- مدير عام الهندسة في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال “ نحن فخورون بتحقيق الهدف الذي رسمناه قبل 4 سنوات لتحقيق نسبة 100٪ تعمين في طاقم القاطرات البحري والذي جاء نتيجة تضافر الجهود والالتزام والمسؤولية في العمل من قبل موظفينا العاملين في هذا القطاع “.

وبالإضافة إلى هذا الإنجاز الكبير في مجال التعمين، فإن شركة بي اس ايه مارين قلهات تعمل بجهود حثيثة في مجال السلامة بما يتطابق مع التزام الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتحقيق “الهدف الصفري”. حيث حصلت شركة بي.أس.أي مارين على الاعتماد الدولي لالتزامها بالمقاييس الدولية في إدارة السلامة المهنية بالإضافة إلى جوائز أخرى مثل منظمة المعايير الدولية (ISO) ومعايير الصحة المهنية والخدمات الاستشارية في السلامة (OSHAS). كما ساهمت الشركة في دعم جمعية المرأة العمانية في صور كجزء من جهودها المتواصلة للدعم والرعاية والمساهمة في المجتمع المحلي حيث تمارس عملياتها.