29012018_010256_0
29012018_010256_0
آخر الأخبار

مؤتمر صحفي حول بعض تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون المرور

29 يناير 2018
29 يناير 2018

مسقط في 29 يناير/ العمانية / قال العميد المهندس محمد بن عوض الرواس مديرعام المرور إن التعديل في بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون المرور جاء من متطلبات العمل المروري بما ورد في قانون المرور.

واوضح مدير عام المرور خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمعهد السلامة المرورية أنه سيتم تنفيذ اللائحة بداية شهر مارس القادم معربا عن امله من اصدار اللائحة الجديدة ان يواصل انخفاض في عدد الإصابات والحوادث المرورية .

وأشار إلى ان القرار تضمن تعديل بعض مواد اللائحة الخاصة بترخيص وتسجيل المركبات والتجهيزات الواجب توافرها فيها والاحكام الخاصة برخصة السياقة .

وأضاف ان المخالفات المرورية الواردة بدليل المخالفات والبالغ عددها 415 مخالفة فإن القرار تطرق إلى تعديل 13 مخالفة تضمنت رفع غرامتها منها 4 مخالفات رفعت قيمتها من 10 إلى 15 ريالا عمانيا .

وأوضح انه تم استحداث 52 مخالفة جديدة بما تتوافق مع تعديل نصوص قانون المرور الجديد مشيرا إلى ان التعديلات شملت تقليص فترة احتساب النقاط المرورية في السجل المروري لمدة سنة واحدة .

وقال العميد المهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور ان شرطة عمان السلطانية تعمل على التقليل من السلوكيات الخاطئة والحوادث المرورية كما تعمل الشرطة على مراقبة مؤشرات ارتفاع وانخفاض الحوادث في جميع محافظات السلطنة ومشيرًا إلى وجود تقييم بشكل يومي وشهري .

وبين ان القانون الجديد يسمح للمرأة قيادة سيارة الأجرة مشيرا إلى انه جاري انشاء 8 معاهد للسلامة المرورية في مختلف محافظات السلطنة بهدف تقديم دورات تدريبية وحملات توعوية .

وثمنت شرطة عمان السلطانية الجهود المبذولة من قبل وسائل الاعلام المختلفة في نشر الرسائل التوعوية بما تخدم السلامة المرورية مشيرة إلى انخفاض في الوفيات بنسبة 52 بالمائة والاصابات بنسبة 33 بالمائة والحوادث المرورية بنسبة 67 بالمائة مقارنة بنهاية عام 2012 م .