1234691
1234691
عمان اليوم

مستشفى السلطان قابوس بصلالة يناقش إدارة المخاطر على المرضى والمؤسسات

28 يناير 2018
28 يناير 2018

بمشاركة 60 من مختلف الفئات الطبية -

صلالة - بخيت كيرداس الشحري :-

ناقش مستشفى السلطان قابوس بصلالة إدارة وتقييم المخاطر بمشاركة قسم إدارة الجودة وخدمات المرضى وقسم التطوير والتوجيه المهني بالمستشفى، من خلال حلقة عمل تهدف إلى نشر الوعي بين العاملين الصحيين في مجال الرعاية الصحية حول إدارة المخاطر المحدقة بالمرضى والعاملين الصحيين على السواء من حيث ملائمة بيئة العمل وآلية ممارسة العمل.

شارك بحلقة العمل 60 مشاركا من مختلف الفئات الطبية والفئات الطبية المساعدة بمختلف المؤسسات الصحية بالمحافظة ومن مجمع الديوان الطبي والمستشفى العسكري.

وقد تضمنت الحلقة عددا من أوراق العمل بدأتها سعاد بنت فايل بيت مغراب رئيسة قسم إدارة الجودة وخدمات المرضى تحدثت خلال ورقتها عن إدارة المخاطر في المؤسسات الصحية، حيث قامت بالتعريف وشرح خطوات إدارة المخاطر بمؤسسات الرعاية الصحية وتوضيح سياسات وزارة الصحة بهذا الخصوص. فيما قامت سناء بنت عيد بيت سليم ممرضة قانونية بتقديم ورقة عمل حول تقييم المخاطر المحيطة بالمرضى من حيث أدوات العلاج وتنظيم الأقسام و نظافتها. واستعرضت ندى بنت يوسف بيت السعدوني ممرضة قانونية في ورقتها تحليل المخاطر من حيث درجة الخطورة وكيفية تفاديها. وتحدث محمد يوسف مشرف وحدة التمريض بمستشفى السلطان قابوس في ورقته عن الطرق العلاجية للمخاطر ومراقبة أماكن العمل للتحقق من النتيجة المرجوة والمتابعة المطلوبة في مختلف الأقسام. واختتمت جميلة بنت عيد بيت غويث ممرضة قانونية بقسم مكافحة العدوى الحلقة التدريبية بشرح لطرق والأساليب المتبعة للحد من انتشار العدوى كنموذج على توجهات الوزارة فيما يتعلق بإدارة المخاطر بالمؤسسة الصحية.