1234643
1234643
الرياضية

الزُبير يتوج بالجولة السادسة.. والوهيبي يحجز صدارة الفئة الفضية

28 يناير 2018
28 يناير 2018

في تحدي كأس بورشة جي تي 3 الشرق الأوسط -

متابعة - طالب البلوشي -

نحج متسابقا السلطنة الفيصل الزُبير وخالد الوهيبي خلال الجولة السادسة من تحدي كأس بورشة جي تي 3 الشرق الأوسط، بعدما اقترب الزبير من حصد اللقب بعد ان احرز المركز الأول في الجولة السادسة والأخيرة بدبي لهذا الموسم حيث تنتقل المنافسة الى حلبة مرسي ياس بأبوظبي خلال جولتي الأسبوع المقبل ولا يزال الفيصل مصرا على الحفاظ على طموحاته في الصدارة، لتعلن البحرين خلال جولات الختام الأربع الأخيرة عن ملامح البطل لهذا الموسم المثير وكذلك الحال للمتسابق الآخر خالد الوهيبي الذي يحرز تقدما سريعا رغم حداثة سنه وعدم امتلاكه لخبرات سابقة تؤهله لأن يكون في الصدارة الا انه بإصراره وتفانيه يحرز تقدما مثيرا للإعجاب بتقدمه من الفئة البرونزية في أول مشاركة له بالسباق الى صدارة الفئة الفضية خلال جولة دبي الأخيرة.

هذا وقد جاءت نتائج الجولة السادسة بصدارة الفيصل الزُبير الذي أحكم قبضته على المقود منذ لحظة انطلاق السباق الثاني من الأسبوع الثالث، بعد أن استوعب درسا جيدا وعمل على الإمساك بزمام المنافسة وذلك بعد أن تمكن خلال التجارب التأهيلية من الحفاظ على أدائه المميز الذي سمح له بقبض المركز الأول منذ الانطلاقة الأولى أمام تشارلي فرينز وتوم أوليفانت أقرب منافسيه، فيما نجح زميله بالبطولة ذاتها خالد الوهيبي في تقديم أداء مثير للإعجاب بتأهله رابعاً في صف الانطلاق الثاني، حيث تمكن الوهيبي من إكمال سباقه بالمركز الخامس الإجمالي، والأول ضمن الفئة الفضية، متقدماً ضمن النقاط على السائق البحريني علي آل خليفة، ليسجل بداية جيدة خلال سباقات الفئة الفضية بعد أن ودع منافسات البرونزية.

وشهد الموسم التاسع من تحدي كأس بورشة جي تي 3 الشرق الأوسط تنافسا ملحوظا وإثارة ومتابعة إعلامية دولية حيث يعتبر هذا السباق هو البطولة الإقليمية الوحيدة المدعومة من قبل الشركة الصانعة ويتكون السباق من ست جولات و12 سباقا على مدى ستة أشهر، وتنتقل البطولة إلى حلبة مرسى ياس في أبوظبي في الأسبوع الرابع خلال يومي 2 و3 فبراير 2018، وستقام الجولات النهائية على حلبة البحرين الدولية، لتحدد مصير موسم لم تخل لحظاته من الإثارة.

الفيصل أولا

وشهدت حلبة دبي صدارة الفيصل الزُبير الذي أحكم قبضته على المقود منذ لحظة انطلاق السباق الثاني من الأسبوع الثالث في دبي ضمن تحدي كأس بورشة جي تي 3 الشرق الأوسط لموسم 2017/‏‏‏2018، وتمكن الزُبير من تعويض انطلاقته المتأخر في الجولة الماضية والتي حل خلالها في المركز الثاني ، لتشهد الجولة السادسة على براعته في انتزاع المركز الأول عن جدارة واستحقاق، بعد أن أتاح خلال الجولة الخامسة مساحة لمنافسة اوليفانت والذي تمكن من أن يصل للمركز الأول، ولكن الزُبير كان قد استوعب درسا جيدا وعمل على الامساك بزمام المنافسة وذلك بعد أن تمكن خلال التجارب التأهيلية من الحفاظ على أدائه المميز والذي سمح له بقبض المركز الأول منذ الانطلاقة الأولى أمام تشارلي فرينز وتوم أوليفانت أقرب منافسيه على لقب السلسلة الأشهر إقليمياً، ومع تسجيله أسرع الأزمنة، انطلق الزُبير من المركز الأول ونجح في التشبّث بصدارته بالرغم من الهجوم العنيف والمتواصل الذي شنّه عليه توم أوليفانت، صاحب البراعة المتناهية وهدوء الأعصاب الذي قلّ نظيره ولكن الزبير عرف كيف يحتويه ويبطل مفعوله. حيث قال الفيصل: معلقاً على التجارب التأهيلية للسباق الثاني: «كانت حصة جيدة بالنسبة لي، مع فارق أكثر من عُشري ثانية على حلبة قصيرة. نحن سعداء بذلك. إنه بالتأكيد المركز الأفضل لبدء السباق».

وأضاف مشيراً إلى نجاحه في ترجمة انطلاقه من المركز الأول إلى فوز صريح: «لقد كان سباقاً جيداً للغاية. بدأتُ من قطب الانطلاق الأول وكانت انطلاقتي أفضل من سباق الأمس بالتأكيد. تحققتُ من بياناتي خلال الانطلاقة وكنتُ أعلم المواضع التي يجبّ عليّ تحسينها». وأكمل: «تمكنتُ من ذلك واستطعتُ الابتعاد بالصدارة. لا أعتقد أنّ ضغط إطاراتي كان جيداً في البداية لكنها استمرت طوال السباق». وتابع: «نجحتُ في رفع سرعتي تدريجياً خلال اللفات الأخيرة. من الجيد الانطلاق من المركز الأول والفوز بالسباق. لقد كان أسبوعاً جيداً».

براعة الوهيبي

فيما نجح السائق خالد الوهيبي في تقديم أداء مثير للإعجاب بتأهله رابعاً في صف الانطلاق الثاني، حيث تمكن الوهيبي من إكمال سباقه بالمركز الخامس الإجمالي، والأول ضمن الفئة الفضية، متقدماً ضمن النقاط على السائق البحريني علي آل خليفة، ليسجل بداية جيدة خلال سباقات الفئة الفضية بعد أن ودع منافسات البرونزية، وكما حقق نجاحات خلال مشاركته الأولى أمام غلين غادي المُصنف ضمن الفئة الذهبية، ليثبت الوهيبي قدرته ويرتقي خلال مشاركته في الفئة الفضية، حيث يدرك أهمية اكتساب الخبرة والزخم خلال مسيرته القصيرة في رياضة السيارات، وعلى الرغم من الخبرة اليافعة التي يملكها الوهيبي، إلا أن العُماني جذب الأنظار إليه من خلال وجوده في المركز الخامس في ترتيب البطولة بعد نجاحه في تسجيل النقاط. من جهة أخرى، نجح رفيقه بذات البطولة خالد الوهيبي في تقديم أداء مثير للإعجاب بتأهله رابعاً في صف الانطلاق الثاني، حيث قال: «كانت تلك بالتأكيد أفضل تجارب تأهيلية خضتها على الإطلاق بعد حصة البارحة السيئة». وأكمل: «بدأت السباق مع إطارات جديدة سيساعدني بالتأكيد. من الناحية الذهنية، أقول لنفسي أنني لن أضع على كاهلي الكثير من الضغط وسنرى كيف ستكون النتيجة». وبعد أن تمكن الوهيبي من إكمال سباقه بالمركز الخامس الإجمالي، والأول ضمن الفئة الفضية، متقدماً ضمن النقاط على السائق البحريني علي آل خليفة قال: «بدأتُ من المركز الرابع وقمتُ بالضبط بما توجّب عليّ خلال التجارب التأهيلية، إذ انطلقتُ من الصف الثاني إلى جانب الأسماء الكبيرة في المقدمة». وأكمل: «كان السائقان الخبيران ديلان بيريرا وغلين غيدي خلفي. تمكنا من تجاوزي خلال الانطلاقة إلا أنني علقتُ خلفهما. في النهاية اقترف غيدي خطأ وتمكنتُ من تجاوزه إلى المركز الخامس». وأضاف: «من ثمّ بدأ الضغط يسلط عليّ خلال اللفة الثامنة والتاسعة، وكانت مهمتي تتمحور حول عدم اقتراف أي خطأ. لحسن الحظ، لم أفعل وتمكنتُ من الحفاظ على المركز الخامس حتى النهاية».

واختتم: «بدأتُ الموسم بالفئة البرونزية، وانتقلت بعدها للفئة الفضية ومن الجيد أن أحرز الفوز ضمن الفئة الفضية وأن أنجح في إنهاء السباق أمام غلين غادي المُصنف ضمن الفئة الذهبية».

ولا زال الفيصل الزبير الأقرب للمتصدر بعد ان احرز المركز الاول في الجولة السادسة والأخيرة بدبي لهذا الموسم حيث تنتقل المنافسة الى حلبة مرسي ياس بأبوظبي خلال جولتي الأسبوع المقبل ولا يزال الفيصل مصرا علي الحفاظ علي طموحاته في الصدارة لتعلن البحرين خلال جولات الختام الأربع الأخيرة عن ملامح البطل لهذا الموسم المثير والى المتسابق الآخر بذات السباق خالد الوهيبي الذي يحرز تقدما سريعا رغم حداثة سنه وعدم امتلاكه لخبرات سابقة تؤهله لأن يكون في الصدارة إلا انه بإصراره وتفانيه يحرز تقدما مثيرا للإعجاب بتقدمه من الفئة البرونزية في أول مشاركه له بالسباق الى صدارة الفئة الفضية خلال جولة دبي الأخيرة، الموسم التاسع من تحدي كأس بورشة جي تي 3 الشرق الأوسط يشهد تنافسا ملحوظا وإثارة ومتابعة إعلامية دولية حيث يعتبر هذا السباق هو البطولة الإقليمية الوحيدة المدعومة من قبل الشركة الصانعة ويتكون السباق من ست جولات و12 سباقا على مدى ستة أشهر، وتنتقل البطولة إلى حلبة مرسى ياس في أبوظبي في الأسبوع الرابع يومي 2 و3 فبراير 2018، وستقام الجولات النهائية على حلبة البحرين الدولية، لتحدد مصير موسم لم تخل لحظاته من الإثارة.