آخر الأخبار

أكـثر من 23 ألف ناخـب يختارون مجلس إدارة الغرفة وفروعها بالمحافظات

27 يناير 2018
27 يناير 2018

التصويت والفرز آليان والنتائج تعلن اليوم -

ظفـار تسـجل أكـبر عدد من الناخبين تليها مسقط وشمال الباطنة -

عمان: يتوجـــه اليوم 23 ألفا و505 ناخـبين وناخبات من أصحاب المؤسسات أو من يمثلهم إلى مراكز الانتخاب بالمحافظات «اللجان الفرعية» لاختيار مجلس إدارة جديد لغرفة تجارة وصناعة عمان ومجالس إدارات فروعها بالمحافظات، وذلك من بين 129 مرشحا في القائمة النهائية المعتمدة ويتولى رئاسة اللجان أعضاء الادعاء العام لضمان سير العملية الانتخابية بشفافية، وذلك بمركزي المبنى الرئيسي للغرفة ومدرسة التفوق للتعليم الأساسي بولاية السيب للناخبين في محافظة مسقط ، و3 مراكز للناخبين بمحافظة ظفار وهي مدرسة الكنوز للتعليم الأساسي بصلالة، وإدارة التجارة والصناعة بثمريت ، ومدرسة أبو فراس الحمداني للتعليم الأساسي بشليم وجزر الحلانيات، إضافة إلى مركزين في محافظة مسندم وهما فرع الغرفة بخصب وإدارة التجارة والصناعة بدبا.

أما بالنسبة لمحافظات الداخلية والبريمي وشمال وجنوب الباطنة وشمال وجنوب الشرقية والظاهرة فسوف تكون المراكز الانتخابية في فروع الغرفة في كل محافظة، وستعلن النتائج مساء اليوم حيث يتم التصويت والفرز آليا . وقد سجلت محافظة ظفار أكبر عدد للناخبين إذ بلغ 6332 ناخبا وناخبة، يليها محافظة مسقط 4392 ناخبا وناخبة، ثم محافظة شمال الباطنة بـ 4152 ناخبا وناخبة.

وصرح سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة رئيس لجنة الانتخابات بأنه يجب أن يعقد أعضاء المجلس خلال 7 أيام من تاريخ إعلان النتائج النهائية للانتخابات أول اجتماع لهم في المقر الرئيسي للغرفة برئاسة أكبر الأعضاء سنا، لينتخبوا من بينهم بالاقتراع السري رئيسا للمجلس ونائبين وعضوين آخرين، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الغرفة يتألف من 5 أعضاء من محافظة مسقط ورؤساء مجالس إدارات فروع الغرفة بالمحافظات. أما بالنسبة لفروع الغرفة بالمحافظات، فإن مجلس إداراتها يتألف من 7 أعضاء.