1234118
1234118
عمان اليوم

53 مشاركا في برنامج إنمائي لمعلمي القرآن بمركز السلطان قابوس للثقافة والعلوم

27 يناير 2018
27 يناير 2018

كتب - سالم الحسيني -

نفذ مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ممثلا بإدارة الشؤون التعليمية والتدريب برنامج الإنماء المهني لمعلمي القرآن الكريم بمدارس القرآن الكريم خلال الفترة 23 /‏‏25 من الشهر الجاري لعدد 53 مشاركا تم توزيعهم على ثلاث مجموعات الأولى بمعهد العلوم الإسلامية بالسويق والثانية بمدرسة القرآن الكريم بنزوى والثالثة بمعهد العلوم الإسلامية بمسقط.

وقد تضمن برنامج الإنماء المهني عدة محاور في التخطيط الدراسي للمناهج، ومعرفة أسباب ضعف المستوى التحصيلي ومعالجتها (خبرات تربوية) ومهارات تحفيظ القرآن الكريم، وكذلك القيادة الإبداعية لناظر المدرسة في الارتقاء بالمستوى التحصيلي للطلاب.

وقد شارك في تنفيذ هذه البرامج مشرفو مدارس القرآن الكريم وعدد من المعلمين التربويين الأكفاء بهذه المدارس. ويهدف البرنامج إلى إكساب المعلمين المهارات الجيدة للتخطيط التربوي والأكثر نجاحا في عملية التعليم ومهارات الحفظ، وكذلك رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلاب من خلال معرفة أسباب ضعف التحصيل ومعالجته بالطرق التربوية الصحيحة، كما يهدف أيضا إلى تفعيل دور ناظر المدرسة في الارتقاء بالمستوى التحصيلي للوصول بالمدارس إلى مستوى التميز والإبداع.

وقد كان تفاعل المشاركون تفاعلاً إيجابيا وكبيرا نظرا لأهمية تلك البرامج العلمية والتربوية في الارتباط المباشر بطبيعة عملهم في الميدان التربوي والإداري.

يأتي البرنامج انطلاقا من أهمية البرامج التدريبية للموظفين وحرصا على الارتقاء بالهيئة التدريسية وتطوير أدائها وتنميتها مهنيا وعلميا وتربويا.