1233620
1233620
عمان اليوم

تكريم 450 من الطلبة المجيدين والملتحقين بالمؤسسات التعليمية بالمزيونة

27 يناير 2018
27 يناير 2018

أقيم بولاية المزيونة الحفل السنوي الأول لتحفيز طلبة المدارس والجامعات والمؤهلات العليا من أبناء الولاية وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية وبحضور سعادة الشيخ بخيت بن سالم المعشني والي ولاية المزيونة وعدد من المسؤولين في القطاع العام والخاص وجمع من الحضور الغفير من الولاية وخارج الولاية.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية وإلقاء القصائد الشعرية إلى جانب تقديم بعض الفنون التقليدية، وبعد ذلك قام راعي المناسبة بتكريم المتفوقين والمتميزين والمبدعين وأصحاب المساهمات و المشاركات الإقليمية والدولية من طلاب وطالبات وحاملي المؤهلات العلمية من أبناء الولاية ونياباتها، إضافة إلى تكريم رؤساء مجالس الآباء ورئيسات مجالس الأمهات وعدد من الدوائر والجهات الحكومية والخاصة المشاركة في الحفل.

وقال سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية «سعادتي كبيرة اليوم لمشاركتي أبناء عمان الكرام في هذه الولاية العريقة الرائعة الجميلة من ولايات محافظة ظفار أن أشارك هذا الجمع الجميل المبارك بتكريم المبدعين من أبناء هذا الوطن».

وأشاد بنجاح الحفل وأيضا بتبني شركة صلاله للميثانول تكريم المبدعين والمتفوقين من أبناء عمان في ولاية المزيونة وغيرها من ولايات السلطنة .

وقال أحمد مسلم كشوب رئيس الشؤون الخارجية بشركة صلالة للميثانول: حفل تحفيز أبناء الولاية بمدارس التعليم العام وأيضا من حاملي الشهادات العليا أتى ضمن إستراتيجية كاملة من شركة صلالة للميثاتول لكونها إحدى الشركات الرائدة في دعم المجتمع والاستراتيجية هذه تهدف إلى تحفيز أبناء الولاية وأيضا إرسال رسالة واضحة لشباب الولاية بأهمية التعليم وأيضا إرسال رسالة بأهمية هذه الولاية وموقعها الإستراتيجي.

وانطلاقا من هذا وبناء على شراكتنا مع المجتمع قامت شركة صلالة للميثانول بهذا البرنامج التحفيزي وقد يتم إلى عشرين سنة قادمة وسوف يكون له مراحل قادمة وما تم الليلة هو فقط تدشين لرؤية تمتد إلى عشرين سنة قادمة ويستهدف كل من هم على مقاعد الدراسة وتحفيزهم للاستمرار ولكي يكونوا مسلحين بالعلم خدمة لمجتمعهم ووطنهم.

وأكد حامد بن بخيت المشيخي مدير مكتب الإشراف التربوي برخيوت في كلمة المديرية العامة لتربية والتعليم بمحافظة ظفار عن فرحته بتكريم نخبة من الطلاب المجيدين وطلبة الجامعات والمؤهلات العلمية العليا من أبناء ولاية المزيونة مؤكدا على أهمية مشاركة ولي الأمر في تحقيق ما نصبو إليه من آمال وطموحات لتحقيق النتائج المرضية التي نراها الليلة واقعا حميدا نعتز به. مؤكدا أيضا على أهمية التسلح بالمهارات العلمية والمعرفية من المجيدين والفئات الطموحة لخدمة هذا الوطن العزيز.

ويهدف الحفل الذي نظمه مكتب والي المزيونة بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وشركة صلالة للميثانول إلى تحفيز أبناء الولاية وتوفير بيئة دافعة ومحفزة للتعليم وبث الروح المعنوية لبذل المزيد من الجهد والعطاء للإسهام في خدمة الوطن حيث تم تكريم 450 من الطلبة المجيدين والملتحقين بمؤسسات التعليم العالي.