1233671
1233671
عمان اليوم

استفادة كبيرة في برنامج «تفوق» لطلبة تعليمية شمال الباطنة

27 يناير 2018
27 يناير 2018

صحار- سيف بن محمد المعمري:-

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة باختتام فعاليات برنامج «تفوق» للطلبة والطالبات المجيدين بمدارس المحافظة والتي أقيمت فعالياتها على مدى أسبوعين في كلية عمان الطبية بولاية صحار، وتنوعت برامجه التعليمية والتدريبية في مجالي اللغة الإنجليزية والمهارات الحياتية، وبتنظيم من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون ودعم كلية عمان الطبية وشركة ميناء صحار، والمنطقة الحرة.

وأقيم حفل الختام بحضور البروفيسور محمد بن علي الشافعي نائب عميد كلية عمان الطبية للشؤون الإكلينيكية، حيث اشتمل الحفل على عرض مرئي وثق فعاليات البرنامج وما تم تنفيذه فيه من دورات تدريبية في مهارات اللغة الإنجليزية كمهارات التحدث والاستماع والكتابة، إلى جانب دورات في المهارات الحياتية كالاعتماد على النفس والعمل في مجموعات ومهارات القيادة ومهارات التعامل والتخاطب، إضافة إلى زيارات ميدانية لعدد من المختبرات التعليمية في كلية عمان الطبية كمختبرات التشريح والكيمياء والمكتبة وغيرها من المرافق الأخرى، كما قدم عدد من طلبة وطالبات البرنامج أنشودة في المهارات القيادة في باللغة الإنجليزية.

وفي الختام قام البروفيسور محمد بن علي الشافعي نائب عميد كلية عمان الطبية للشؤون الإكلينيكية بتسليم الشهادات على الطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج، إضافة إلى تكريم الكادرين التدريسي والإداري للبرنامج.

وأشادوا المشاركون في البرنامج بمستوى البرنامج وما حققه له من فائدة طوال فترة تنفيذه التي امتدت إلى أسبوعين، حيث قال الطالب حمد بن فارس الجابري: إن البرنامج من أفضل البرامج التعليمية التي شارك بها حتى الآن، وأنه فرصة لن تتكرر أتاحت له تطوير مهاراته في اللغة الإنجليزية إلى جانب الفعاليات الأخرى المصاحبة التي طورت من ذاته والعمل بروح الفريق.

فيما ترى فاطمة بنت حمد الكومية أن برنامج «تفوق» هو برنامج مميز، اعتبرته بمثابة جائزة وتكريم لهم كطلبة مجيدين، وصورة واضحة لصقل مواهب وإجادات الطلبة وتطوير مهاراتهم، حيث وفر البرنامج مناخا مناسبا للتعليم والتطوير الذاتي بأسلوب جديد.

ويقول الطالب صهيب بن يوسف الرومي: البرنامج بالنسبة لي أكبر محفز للطاقات الإبداعية وخطوة إيجابية في التعليم سواء في تعلم مهارات اللغة الإنجليزية بشكل مكثّف وتعلم المهارات القيادية ، لنكون أفرادًا فاعلين في خدمة المجتمع.

وتشاركه الرأي الطالبة فاطمة بنت يوسف الشيراوية فتقول: أرى أن برنامج «تفوق» من البرامج المتكامل التي ساندتنا في تطوير مهاراتنا في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى إكسابنا مهارات قيادية تعلمنا الثقة بالنفس والوصول إلى معرفة الذات ناهيك عن الطموح المهني والعمل بروح الفريق الواحد.