1233545
1233545
الرياضية

عمانتل تشارك في بطولة السلة على الكراسي المتحركة

27 يناير 2018
27 يناير 2018

شاركت عمانتل في أول بطولة لكرة السلة على الكراسي المتحركة كراعٍ رئيسي للبطولة التي أقامتها اللجنة البارالمبية العمانية بمجمع السلطان قابوس الرياضي مؤخرا بمشاركة أربعة فرق يمثلون 20 لاعبا من ذوي الإعاقة الحركية. وفي هذا الصدد قالت ليلى بنت محمد الوهيبية مديرة المسؤولية الاجتماعية بعمانتل: نفتخر بتعاوننا مع مختلف شرائح المجتمع ومن ضمنهم بالطبع ذوي الإعاقة وإيجاد البيئة المناسبة والمحفزة لممارسة أنشطتهم وفعالياتهم مع توفير متطلباتهم الضرورية لتحقيق تطلعاتهم وأهدافهم لخدمة مجتمعهم ووطنهم، ويأتي دعمنا لبطولة عمان لكرة السلة على الكراسي المتحركة تجسيدًا لرؤية عمانتل للاستدامة المرتكزة في إحدى دعائمها على المسؤولية التي تعكس شراكتنا الإيجابية مع الأطراف المختلفة بالمجتمع.

وأكدت ليلى الوهيبية على أهمية إقامة مثل هذه الرياضات الخاصة للمساهمة في نشرها على نطاق أوسع واستقطاب المهتمين والمعنيين لمثل هذه الرياضة مع الحرص على تطويرها في المستقبل لتصبح السلطنة ضمن الدول المشاركة في البطولات الإقليمية والدولية والمنافسة عليها، وما شاهدناه خلال البطولة مبشر بالخير وينم عن التنافس والكفاءة ما بين اللاعبين.

وعبّر أكرم بن سيف المعولي نائب رئيس اللجنة البارالمبية العمانية عن سعادته بنجاح البطولة وأثنى على مشاركة عمانتل ودعمها المستمر للرياضة العمانية لمختلف الألعاب والبطولات وخاصة تلك المعنية بالشباب قائلا: تعد هذه البطولة الأولى في تاريخ أنشطة اللجنة البارالمبية العمانية بمساندة جهود وزارة الشؤون الرياضية وبدعم من الشركة العمانية للاتصالات -عمانتل- ونسعى لأن يستمر هذا الدعم في البطولات الأخرى مستقبلا. مشيرا إلى أن اللجنة البارالمبية العمانية تحرص على تطوير رياضاتها من مختلف الجوانب لنكون أكثر قدرة على المنافسة في البطولات الإقليمية والدولية من خلال رفع كفاءة اللاعبين واستقطاب لاعبين جدد من ذوي الإعاقة في هذه الرياضة التي تحظى بشعبية واسعة على المستوى الدولي.

وقال قاسم بن سيف الكيومي عضو اللجنة: إن تنظيم اللجنة البارالمبية العمانية للبطولة الأولى لكرة السلة على الكراسي المتحركة لهو دليل على سعي اللجنة لعمل عمل حراك لرياضات الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال استقطاب لاعبين جدد وتسليط الضوء على إمكانات وقدرات هؤلاء اللاعبين، وحث الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة على الاهتمام بهذه الفئة الفاعلة من المجتمع، ونتقدم بالشكر الجزيل لعمانتل على رعايتها للنسخة الأولى من البطولة وكذلك وزارة الشؤون الرياضية على رعايتها للرياضات البارالمبية، متطلعين إلى تعاون أكبر خلال الفترة القادمة. من جانبها قالت رحمة بنت سالم الحجرية عضوة اللجنة البارالمبية العمانية: إن مثل هذه البطولات تعمل على تنشيط اللاعبين ولكونها تنظم للمرة الأولى فبكل تأكيد فإن اللاعبين يستمتعون بالمباريات التي حملت في طياتها العديد من الإثارة والتشويق من خلال التنافس القوي بين الفرق المشاركة وهذا ما كان حاضرا في جميع المباريات، كما أن إقامة هذه البطولات بكل تأكيد تعزز من ثقة اللاعبين من ذوي الإعاقة بأنفسهم وأنهم قادرون على الإنجاز على قدم المساواة مع الرياضيين الآخرين. والاهتمام فيهم من قبل اللجنة البارالمبية متواصل وهذه البطولة هي كبادرة ودفعة إضافية لتنفيذ العديد من البطولات والفعاليات في قادم الوقت.