الرياضية

الكاف والعمري في النهائي الآسيوي !

26 يناير 2018
26 يناير 2018

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثنائي التحكيم الدولي العماني أحمد الكاف وأبوبكر العمري ضمن طاقم التحكيم الذي سيدير لقاء أوزبكستان وفيتنام في نهائي كأس آسيا تحت 23 لكرة القدم المقام بالصين.

وسيشارك الدولي الكاف حكما إضافيا في المباراة فيما سيكون العمري حكما رابعا ويدير اللقاء طاقم تحكيم من الصين.

واعتبر رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة عضو مجلس الإدارة سيف الغافري وجود اثنين من الحكام العمانيين في نهائي آسيا تحت 23 سنة مكسبا طيبا وتأكيدا على تميز الحكم العماني وهو ما يفتح الباب أمام المزيد من المشاركات المهمة والتواجد في أبرز الأحداث الكروية القارية والعالمية.

وتقام اليوم المباراة النهائية في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين، والتي تجمع بين فيتنام وأوزبكستان، وذلك على استاد مجمع تشانجو الأولمبي الرياضي في تشانجو.

واستهل منتخب فيتنام مشوار المنافسة بخسارة أمام كوريا الجنوبية 1-2 رغم أنه تقدم في التسجيل، ولكنه عاد بعد ذلك وحقق الفوز على أستراليا 1-0 قبل أن يتعادل في الجولة الثالثة والأخيرة مع سوريا 0-0 فحصل على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط.

وفي الدور ربع النهائي، خاضت فيتنام مواجهة مثيرة مع العراق، حيث تقدمت بالنتيجة ولكن الأخير أدرك التعادل لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، وفي الوقت الأصلي تبادل الفريقان التقدم قبل أن تسود نتيجة التعادل 3-3 فتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي فازت خلالها فيتنام 5-3.

كانت بداية أوزبكستان صعبة في البطولة، بعدما تعرضت للخسارة أمام قطر 0-1 ضمن المجموعة الأولى، ولكنها عادت بعد ذلك لتحقق الفوز على الصين المضيفة 1-0 ثم على منتخبنا 1-0.

وفي ربع النهائي قدم الفريق أفضل عروضه في البطولة أمام اليابان حاملة اللقب، فسجل ثلاثة أهداف خلال الشوط الأول قبل أن ينهي المباراة بنتيجة 4-0.

وفي قبل النهائي، تقدم الأوزبك أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 1-0 في الشوط الأول، لكن الكوريين عادلوا النتيجة في الشوط الثاني، ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين أثبت من خلالها منتخب أوزبكستان صلابته وسجل ثلاثة أهداف حسم بها النتيجة 4-1.

أما في دور قبل النهائي فقد تواجهت فيتنام مع قطر التي كانت حققت الفوز في جميع مبارياتها السابقة، وتقدم المنتخب القطري بالنتيجة مرتين، لكن الفيتناميين أثبتوا من جديد قوة تركيزهم وقدرتهم على العودة ليفرضوا التعادل 2-2، ثم تم اللجوء إلى ركلات الترجيح حيث فاز الفيتناميون بنتيجة 4-3.