عمان اليوم

«المرأة» في لوى تنفذ تشكيلات فنية متنوعة بقماش الجوخ

25 يناير 2018
25 يناير 2018

لوى - عبد الله بن سالم المانعي -

قدمت فاطمة بنت علي المعمرية طالبة بقسم الجغرافيا بجامعة السلطان قابوس دورة تدريبية في مجال التشكيل بقماش الجوخ لعضوات جمعية المرأة العمانية بولاية لوى ضمن الدورات التي تقيمها الجمعية لمنتسباتها في الفترة الحالية، واستقطبت 20 فتاة من خريجات الدبلوم العام والتعليم الجامعي، وذلك لمساعدتهن لتكوين أسر منتجة في المجتمع.

وقدمت المعمرية شرحا مفصلا شمل الجانب النظري وأعقبه الانتقال إلى تنفيذ الشق العملي، حيث تتلخص فكرة الدورة في استخدام قماش الجوخ في التشكيلات الفنية المختلفة مثل صناعة الميداليات وتزيين الكتب المدرسية وغيرها من المنتجات الأخرى.

وقالت بدور الكندية إحدى المشاركات في الدورة: (نحتاج دائما لمثل هذه الدورات التدريبية التي تنمي مهارة المرأة العمانية في المجالات النسوية المختلفة وتمثل مصدر دخل لهن، وأفتخر بانتسابي كعضوة للجمعية والاستفادة من جميع الأنشطة والفعاليات التي تقيمها). من جانبها قالت أماني العلوية: (أن جمعية المرأة العمانية بولاية لوى سبّاقة لتعزيز قدرات المنتسبات إليها وتأهيلهن وتنمية مهاراتهن واستغلال أوقات الفراغ وإتاحة المجال أمام الفتيات لتعلم مهارات جديدة ومهن حرفية منتجة). وتحدث حليمة المعمرية أن الفعالية كانت فرصة لبدء العمل على مشاريع صغيرة تستحوذ فكر أغلب الفتيات الراغبات في فتح باب رزق جديد لهن. وأضافت رحمة بنت علي الغفيلية عضوة المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة ممثلة ولاية لوى ورئيسة الجمعية (أن هذه الدورة تعد استكمالا للدورات السابقة التي أقامتها الجمعية خلال الشهر الجاري بشكل مجاني بمقر الجمعية. معربة عن أملها في أن تكون الجهود التي تقوم بها الجمعية تساهم في إيجاد أسر منتجة تعمل على إتاحة فرص عمل تستفيد منها المرأة وتعلم أخواتها النساء).