الاقتصادية

مسقط أف أم تتواجد في متنزه العامرات

25 يناير 2018
25 يناير 2018

تشارك إذاعة مسقط أف أم بمهرجان مسقط 2018م بمتنزه العامرات، حيث تغطي فعاليات ومناشط المهرجان وتنقل كل الأحداث عبر أثيرها للمستمعين من خلال طاقم عماني منهم مذيعون متواجدون بالاستوديو، إضافة  إلى وجود مراسلين   موزعين بالمتنزه. وتتمحور الرسالة الإعلامية للإذاعة في التواصل المباشر مع المستمع من خلال فقرات مختلفة منها فقرة الأخبار، وفقرة استضافة ضيوف من داخل المهرجان ومن خارجه وضيوف من خارج السلطنة كما تقدم الإذاعة بين فترة وأخرى  تقارير إعلامية من الموقعين.

وخلال التجوال رصدنا التجربة الإعلامية من داخل المهرجان  للطاقم الإعلامي بالإذاعة، فالتقينا بالمذيعة المها بنت ناصر العادي فقالت: بالنسبة لي التجربة من داخل المهرجان ليست الأولى فقط، فقد قدمت دورتين من خلال  برنامج هلا مسقط الذي تبثه الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بصحبة المذيع المتألق خالد الزدجالي، فكانت تجربة ثرية أضافت لي الكثير، وهنا بإذاعة مسقط أف نحاول أن نكون قريبين من المستمع والزائر في نفس الوقت  ننقل لهم أدق التفاصيل بما يدور بين أروقة وزوايا مهرجان مسقط 2018 ونحتفل سويا بهذا الحدث الثقافي السياحي.

وقال المذيع محمد الشمري إن التجربة ثرية بكل تأكيد فحينما نكون بقلب الحدث وقريبون من الزائرين، حينما نستطيع أن ننقل كل ما يحدث من مناشط وفعاليات متنوعة عبر أثير إذاعة مسقط أف أم  فنحن لدينا فقرات متنوعة منها نسلط الضوء على أخبار المهرجان من خلال ما تتناوله الصحف اليومية، أيضا الجديد من أهم الأخبار التي تحدث بالمهرجان كما لدينا فقرة استضافة الضيوف سواء من المسؤولين القائمين على المهرجان والمنظمين أو ضيوف مهمين من الزائرين للسلطنة، ومن زاوية أخرى معنا مراسلون هنا بالعامرات، ومراسل آخر بالنسيم، مهمتهم التحاور مع المشاركين سواء من الحرفين أو المشاركين من جهات حكومية أو أهلية.

وقالت مريم البداعية: أنا مهنتي مراسلة خارجية للإذاعة بمتنزه العامرات، مهمتي تكمن في إجراء حوارات مع المشاركين من الحرفين والحرفيات من جميع البيئات المتواجدة مثلا بالقرية التراثية كما نتجول بين أروقة المهرجان، حيث أكون قربية منهم نتلمس مدى فائدتهم من المشاركة ومتطلع عما تقدمه بعض المؤسسات الحكومية لزوار المهرجان. ونلتقي أيضا مع الضيوف من جنسيات مختلفة رصد انطباعهم عن مهرجان مسقط ويذكر أن إذاعة مسقط أف أم بدأت بثها الأول في الرابع والعشرين من شهر يناير 2017م، وهي من الإذاعات الخاصة التي تشكل رافدا أساسيا لمنظومة الإعلام العماني بشكل عام، وبالتالي لها دورها ومستمعوها في مختلف محافظات السلطنة، وهي مكملة وعنصر فاعل وأساسي في المنظومة الإعلامية العمانية. وإذاعة “مسقط أف إم” على تردد (105.3) تغطي بثها كل محافظات السلطنة، وتقدم خدمة البث في نطاق محافظة مسقط كمرحلة أولية على مدار 24 ساعة، وستقدم خدماتها والتوسع في البث تدريجيا، في كل محافظات السلطنة في المراحل اللاحقة القريبة. واعتمدت الإذاعة في عملها في الإعداد وتقديم البرامج على فئة الشباب مع وجود مادة إذاعية تلامس احتياجاتهم وتنمية أفكارهم والمواهب لديهم، وتعمل الإذاعة علي استقطاب العناصر الوطنية للعمل في مجال إعداد وتقديم البرامج والاستعانة بالخبرات العربية. بالإضافة إلى تدريب العناصر الوطنية على إعداد وتقديم البرامج على رأس العمل بالصورة التي تسهل تقديم مادة إذاعية أساسها التفاعل مع جمهور المستمعين.