1231316
1231316
عمان اليوم

استعراض التجربة العمانية البرلمانية أمام آمر الدفاع الوطني لحلف «الناتو»

24 يناير 2018
24 يناير 2018

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس بمقر مكتبه معالي الفريق الركن كريس وايت كروس آمر كلية الدفاع الوطني لحلف شمال الأطلسي «الناتو».

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية حول العديد من الموضوعات على الساحة الدولية، كما قدّم سعادة رئيس المجلس نبذة عن أعمال مجلس الشورى التشريعية والرقابية.

كما استقبلته المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد سليمان اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان.

ورحبت المكرمة الدكتورة نائبة رئيس المجلس في مستهل المقابلة بالوفد، متمنية أن تكلل زيارته للسلطنة بالنجاح، وقدمت نبذة عن مجلس الدولة ودوره في العمل الوطني وفقا لاختصاصاته وصلاحياته في إطار دولة المؤسسات والقانون التي أرسى أسسها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه-.

وسلطت المكرمة الدكتورة الضوء على مسيرة تطور الشورى في السلطنة مستعرضة المراحل التي قطعتها في سبيل تعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار، واعتمادها أفضل الممارسات البرلمانية للإسهام في تحقيق هذه الغاية، موضحة أن المجلس يضم في عضويته نخبة من ذوي الخبرة والاختصاص في العديد من المجالات مما يساعد في الطرح البناء والنقاش المعمق المتكامل للموضوعات المعروضة عليهم.

وأشارت المكرمة الدكتورة نائبة رئيس المجلس إلى أن المرأة العمانية حققت نجاحات مشهودة في كافة الميادين، لافتة في هذا الصدد إلى أنها تسجل حضورا فاعلا في مجلس الدولة في القضايا الاجتماعية والاقتصادية عبر منبر المجلس، وجرى خلال المقابلة التطرق إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها عبرت الفريق الركن كريس وايت كروس عن سعادتها والوفد المرافق بزيارة السلطنة، مشيدة بما تشهده من تطور في جميع المجالات.

وأكدت حرص حلف شمال الأطلسي على توطيد علاقاته مع السلطنة بما يخدم مصلحة الطرفين.

حضر المقابلة المكرم يحيى بن رشيد آل جمعة عضو مجلس الدولة، والمكرم عمر بن سالم المرهون عضو مجلس الدولة والمكرمة الدكتورة وفاء بنت سالم الحراصية عضوة مجلس الدولة.