عمان اليوم

وفد من مجلسي «الدولة» و«الشورى» يطلع على تجهيزات حقل مخيزنة

24 يناير 2018
24 يناير 2018

د.الهنائي: «مخيزنة» أحد المشروعات الرائدة لتعزيز الإنتاج -

زار أمس وفد من مجلسي الدولة والشورى حقل مخيزنة بمحافظة الوسطى، وضم الوفد المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة وسعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس مجلس الشورى وعددا من أعضاء المجلسين، وسعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام لمجلس الشورى.

وكان في استقبال الوفد بمطار مخيزنة ستيف كيلي الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عمان «أوكسي عمان» وعدد من المسؤولين بالشركة.

واطلع الوفد على عروض مرئية عن شركة أوكسيدنتال عمان والسلامة المهنية وتقنية الوقع الافتراضي، وذلك بمركز التدريب بمخيزنة، عقب ذلك قام الوفد بجولة ميدانية في حقل مخيزنة، واستمعوا خلالها إلى شرح عن عمليات الإنتاج ومرافق التحكّم المركزية الخاصة بها.

وقال المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة في تصريح بهذه المناسبة: «سعدنا بزيارة حقل مخيزنة والوقوف على ما يشتمل عليه من مرافق ومنشآت، مضيفا أن حقل مخيزنة يمثل أحد المشروعات النفطية الرائدة التي توظف أحدث التقنيات لتحسين الإنتاج من خلال الاستخلاص المعزز للنفط».

وأشار الهنائي إلى أن المشروعات التي تم تنفيذها بموقع الحقل تسهم في تعزيز إسهامه في الاقتصاد الوطني، ومنها مطار مخيزنة ومحطة تحلية المياه المصاحبة للنفط.

ورفع نائب رئيس مجلس الدولة في ختام تصريحه أسمى آيات الشكر والعرفان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم –حفظه الله ورعاه – على ما يوليه من اهتمام بكل ما من شأنه تنمية وازدهار عمان.