عمان اليوم

«البيئة» تعرض صورا ومشاريع ومسابقات للأطفال احتفاء بيوم البيئة العماني

24 يناير 2018
24 يناير 2018

عرضت وزارة البيئة والشؤون المناخية أمس أعمال 14 مصوراً عمانياً في المجالات البيئية والحياة الطبيعية والفطرية التي تزخر بها البيئة العمانية، كما افتتحت الوزارة معرض الشركات ذات المشاريع البيئية، التي وصل عددها إلى 8 شركات، كما نظمت فعاليات بيئية متنوعة بالحديقة الخارجية بمبنى الوزارة بالخوير احتفالا بيوم البيئة العماني 2018م، وذلك برعاية سعادة الدكتور صالح بن سالم الرحبي أمين عام مكتب مستشار جلالة السلطان، وبحضور سعادة نجيب بن علي الرواس وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية وعدد من المسؤولين والمهتمين بالمشاريع البيئية من باحثين وأكاديميين.

كما تم تنظيم ركن خاص للأطفال يحوي مسابقات وألعابا بيئية ومسابقات الرسم والتلوين وركن العائلة وغيرها من المسابقات للكبار وجوائز للمشاركين.

ويأتي احتفال السلطنة بهذه المناسبة للاحتفاء بالجهود العمانية المبذولة للحفاظ على موارد البيئة وصونها، وتأكيدا على الخصوصية العمانية في التعامل مع البيئة المنبثقة من القناعات الشخصية لدى أفراد المجتمع بأهمية حماية موارد البيئة وتنميتها والحفاظ على مصادرها ومواردها. وقد أصبح الثامن من يناير مناسبة سنوية يتم فيها الاحتفال بما حققته السلطنة على من إنجازات في مجال حماية البيئة، وتأكيد مشاركة كافة قطاعات المجتمع العماني الحكومية والخاصة والأهلية في الجهود المبذولة لتوفير هذه الحماية وصون الموارد الطبيعية. وتحظى فعاليات هذه المناسبة بإقبال المواطنين والمقيمين على المشاركة، تعبيرا عن زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع وعنايتهم بدعم جهود الأجهزة المسؤولة بالدولة نحو حماية البيئة ومكافحة التلوث.

وتأكيداً لجهود الوزارة المتواصلة في قيادة العمل البيئي من أجل التطوير المستمر سواء فيما يتعلق بالسياسات أو الاستراتيجيات والخطط والبرامج التي تهدف الى الارتقاء بمستوى الأداء البيئي العام للسلطنة ليواكب حاضر ومستقبل النهضة التنموية الكبيرة التي تشهدها السلطنة في ظل التوجيهات السامية لجلالة السلطان.

يذكر أن برنامج احتفالات السلطنة بيوم البيئة العماني 2018م تحت شعار «بيئة نظيفة مستدامة»، والذي يوافق 8 يناير من كل عام تم تدشينه في محافظة ظفار لتنطلق الفعاليات والاحتفالات البيئية إلى سائر محافظات السلطنة.