24 مليون ناخب لهم حق التصويت بـ «الانتخابات» في العراق

ألمانيا تجدد دعمها لوحدته –
بغداد ـ «عمان» ـ جبار الربيعي:-

أكد رئيس الإدارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات رياض البدران، أن عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات المزمع إجراؤها في الثاني عشر من مايو المقبل، يبلغ أكثر من 24 مليون ناخب.

وقال البدران، إن «جميع الناخبين الذين حدثوا معلوماتهم بايومتريا من خلال أخذ بصمات أصابعهم العشرة مع صورة شخصية ولم يتسلموا بطاقاتهم الإلكترونية عليهم مراجعة مراكز التسجيل لغرض استلامها تمهيدا لمشاركتهم في الاستحقاقات الانتخابية».
وأضاف، أن «الناخبين الذين لم يحدثوا بياناتهم بايومتريا يحق لهم التصويت والمشاركة في الانتخابات من خلال البطاقات الإلكترونية التي لا تحمل صورة شخصية والتي تم استلامها سابقا»، مبيناً أن «عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات تجاوز الـ24 مليون ناخب بينهم أكثر من 11 مليون ناخب عراقي تم تحديث بياناتهم بايومترياً».
إلى ذلك، جددت وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير لاين، لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي دعم بلادها لوحدة العراق، لافتة إلى مواصلة الاستمرار بتدريب القوات العراقية.
وقال مكتب العبادي، إن «الأخير التقى وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير لاين على هامش المؤتمر الاقتصادي العالمي في دافوس»، مشيراً إلى أن «اللقاء ناقش تطورات الأوضاع في المنطقة وأهمية استقرارها».