عمان اليوم

التعليم العالي تنظم برنامجا في إدارة الوثائق الإلكترونية

23 يناير 2018
23 يناير 2018

نظمت وزارة التعليم العالي ممثلة بدائرة الموارد البشرية برنامجا تدريبيا حول إدارة الوثائق الإلكترونية، قدمت البرنامج وفاء بنت محمد الكندية رئيسة قسم البريد والوثائق بكلية العلوم التطبيقية بعبري. وقد حضر البرنامج عدد من العاملين والمعنيين بإدارة الوثائق في دوائر الوثائق وأقسام البريد بديوان عام الوزارة وكليات العلوم التطبيقية.

وتعرف المشاركون على كيفية إدارة الوثائق إلكترونيا، والصعوبات التي تواجه المؤسسات في العمل الإداري وما هي الحلول المناسبة لإدارة الكم الهائل من الوثائق، بالإضافة إلى التعرف على نظم إدارة الوثائق الإلكترونية الملائمة بهدف تكوين رصيد معرفي متكامل لدى المؤسسة لإفادة المستفيدين داخل المؤسسة وخارجها، ومراحل تحويل الوثائق من ورقي إلى إلكتروني. إلى جانب التعرف على المتطلبات الأساسية لاستخدام النظم الإلكترونية لإدارة الوثائق. كما تعرف المشاركون على المعايير الوطنية لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية التي تستخدم في تقييم واختيار النظم القادرة على تطبيق الطرق والإجراءات القياسية المعمول بها لإدارة الوثائق في المؤسسات الحكومية، وذلك طيلة فترة حياتها من الإنشاء وحتى يحدد مصيرها النهائي.

ويأتي هذا البرنامج ضمن خطة البرامج التي وضعتها دائرة الموارد البشرية بالوزارة للاستفادة من خبرات موظفيها ومشاركتها مع زملائهم لتعم الفائدة على الجميع.