IRAQ-ENERGY-GAS
IRAQ-ENERGY-GAS
آخر الأخبار

صندوق النقد يتوقع تحسن النمو في الشرق الأوسط هذا العام

23 يناير 2018
23 يناير 2018

واشنطن/ 23 يناير٢٠١٨ /العمانية/ قال صندوق النقد الدولي ان التوقعات تشير إلى تحسن النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان في عامي 2018 و 2019 لكنه يظل ضعيفا عند قرابة 5ر3 بالمائة.

وأضاف في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الذي أصدره الليلة الماضية ونشره على موقعه الاليكتروني ان ارتفاع أسعار النفط يساعد على تعافي الطلب المحلي في البلدان المصدرة للنفط الا أن التصحيح المالي الذي لا يزال لازما من المتوقع أن يؤثر سلبا على احتمالات النمو.

واكد ان النشاط الاقتصادي العالمي لا يزال يزداد قوة ولذا رفعت تنبؤات النمو العالمي لعامي 2018 و 2019 بمقدار 2ر0 نقطة مئوية ليصل إلى 9ر3 بالمائة ويعكس هذا التعديل زيادة زخم النمو العالمي والتأثير المتوقع لتغييرات السياسة الضريبية التي أقرتها الولايات المتحدة مؤخرا.

وقال انه من المتوقع أن تؤدي تغييرات السياسة الضريبية في الولايات المتحدة إلى تحفيز النشاط الاقتصادي حيث يأتي معظم التأثير قصير الأجل في الولايات المتحدة مدفوعا باستجابة الاستثمار للتخفيضات الضريبية على دخل الشركات.

وأشار الى ان الأولويات المشتركة بين كل الاقتصادات تشمل تنفيذ الإصلاحات الهيكلية لدعم الناتج الممكن وتوسيع نطاق النمو ليصل إلى مختلف شرائح السكان وقال انه في مناخ يسوده التفاؤل في الأسواق المالية يصبح ضمان الصلابة المالية ضرورة حتمية ويشير ضعف التضخم إلى استمرار تراخي النشاط في كثير من الاقتصادات المتقدمة مما

يتطلب استمرار السياسة النقدية التيسيرية.