عمان اليوم

معرض للحياة الفطرية في ختام يوم البيئة بجنوب الباطنة

22 يناير 2018
22 يناير 2018

بركاء - سيف السيابي -

احتفلت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة باختتام فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العماني وذلك بمركز تأهيل وإكثار الحياة الفطرية بولاية بركاء. واكد المهندس ناصر بن حمود اليعقوبي مدير الإدارة في كلمة ألقاها خلال الاحتفال على أهمية الحفاظ على البيئة وصون مواردها الطبيعية وجعلها بيئة نظيفة ونقية وصحية مستدامة والحفاظ عليها للأجيال القادمة . وقال إن الحكومة أولت الرعاية والاهتمام بالبيئة في السلطنة من خلال سن اللوائح والتشريعات البيئية ووضع الخطط والاستراتيجيات الوطنية التي تكفل المحافظة على البيئة واستدامتها.

وتضمن الحفل أنشودة جماعية عن البيئة قدمها طلبة مدارس التكوين وعرض مسرحية تناولت بعض السلوكيات والممارسات الخاطئة التي تضر بالبيئة، ثم محاورة جميلة بين الإنسان والطبيعة قدمتها طالبتان من مدارس التكوين بعدها وقفة مع الشعر وقصيدة شعرية بعنوان البيئة السليمة، وختمت الفقرات باستعراض للفعاليات التي نفذتها إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة للاحتفال بيوم البيئة العماني وتمثلت في حملات استزراع وتنظيف للشواطئ وحملة للنظافة في محمية جزر الديمانيات وإقامة مسابقات بيئية وحلقات عمل تتعلق بإعادة تدوير المنتجات.

وقام سعادة سالم بن ساعد بن حمدون المالكي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بركاء راعي الاحتفال بمشاهدة المعرض المصاحب الذي احتوى على مشغولات من إعادة تدوير الإطارات ومشاهدة مفردات من الحياة الفطرية في المركز . واختتم الاحتفال بتكريم المشاركين في الفعاليات التي نفذتها إدارة البيئة.