1229171
1229171
الاقتصادية

إطلاق برنامجين لصقل مهارات الشباب وتعزيز فرص التوظيف

22 يناير 2018
22 يناير 2018

أطلقت مؤسسة أوتورد باوند عُمان برنامجين تدريبيين بهدف تزويد عدد من الشباب بمجموعة من المهارات الحياتية والعملية التي تسهم في صقل قدراتهم بشكل عام وتعزز فرصهم في الحصول على وظائف . ويأتي البرنامجان تحت مظلة برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان ، ويمتدان لمدة 6 أشهر ويركز البرنامجان على طلاب المدارس ومؤسسات التعليم العالي، والباحثين عن عمل، وذوي الاعاقة .

وقالت شمسة بنت أحمد الرواحية، مسؤول برنامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عُمان: “دأبت شركة بي. بي. عُمان ومؤسسة أوتورد باوند عُمان منذ عام 2014م على تقديم برامج تدريبية للشباب لإكسابهم المهارات التي يتطلبها سوق العمل وتحضيرهم للدخول فيه بثقة وقدرة أكبر على التقدم والتطور والعطاء، ونحن سعداء بتجديد هذه الشراكة المتمثلة في دعم برنامج (مهارات للحياة) وبتوسيعها لتشمل برنامج (الجيل القادم) “.

ويستهدف برنامج (الجيل القادم) فئة الشباب من الطلبة، والباحثين عن عمل أو الموظفين الجدد. وتمتد أنشطته لمدة 4 أيام يتم التركيز فيها على التحديات التي تواجه هذه الفئات خصوصا عند الانتقال من مرحلة الدراسة إلى العمل، بالإضافة إلى أنها تتضمن إجراء تقييم للمهارات، وأخلاقيات العمل، وقدرات التخطيط والتنفيذ. أما برنامج (مهارات للحياة) فيهدف إلى تعزيز قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم الحياتية التي تمكّنهم من النجاح في تحقيق طموحاتهم. ويستهدف البرنامج طلبة المدارس إذ تمتد أنشطته لـ4 أيام تركّز على بناء شخصية المشاركين وتنمية مهاراتهم الاجتماعية والعاطفية.

و قال مارك إفانز، المدير العام لـ أوتورد باوند عُمان: “يلعب الشباب دورا مهما في دفع عجلة التنمية لأي بلد وبالتالي فإنه من الضروري إكسابهم المهارات التي تؤهلهم ليصبحوا قياديين في جميع الأصعدة . كما أنه من الضروري النظر إلى ما هو أبعد من المهارات المتعلقة بالحصول على الوظائف عند تطوير مناهج تعليمية وتدريبية لهذه الفئة، والتركيز على تعزيز قدراتهم ضمن بيئات عمل متنوعة . ومن هذا المنطلق تركز أوتورد باوند عُمان على تنمية جميع المهارات الحياتية والعملية العامة كبناء الثقة بالنفس، وإدارة الوقت، والتنظيم، وحل المشكلات، والقدرة على الأداء والانسجام في فريق عمل مكون من عدة أفراد. كما نعدّ أخلاقيات العمل شيئا أساسيا كونه دافعا ومحفزا للفرد لبذل الجهد ومواصلة التعلّم والتحسين”.

ستنظّم العديد من أنشطة برامج أوتورد باوند عُمان في مركزها الجديد بصحراء الشرقية حيث سيقضي المشاركون 4 أيام يخوضون خلالها تجربة مثيرة تتضمن حلقات نقاشية مثرية تعزز قدراتهم وتنمي مهاراتهم بطرق عملية ونظرية مبتكرة.