نائب الرئيس الأمريكي يؤكد التزام بلاده بحل الدولتين

عمّان- أ ف ب: صرح نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بأن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال ملتزمة بحل الدولتين كما قال خلال مباحثاته مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في عمّان أمس «ملتزمون بإعادة إطلاق عملية السلام . وأضاف: «اتخذ الرئيس ترامب قرارًا تاريخيًا بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ولكنه أيضًا أوضح في القرار نفسه أننا ملتزمون بالاستمرار باحترام دور الأردن ووصايته على الأماكن المقدسة في القدس، وأننا لم نتخذ موقفًا حول الحدود والوضع النهائي، فهذه أمور خاضعة للمفاوضات».
من جانبه أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني خلال المباحثات مع بنس أمس عن قلق بلاده من قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والذي أثار موجة غضب في العالم العربي والإسلامي. وقال الملك عبد الله لبنس عند بدء الاجتماع الذي أعقبه غداء عمل في قصر الحسينية، إن «الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بالنسبة لنا، في الأردن والمنطقة، يعد مصدرا رئيسيا يهدد الاستقرار.
ولهذا السبب كنا متفائلين بما كان قد أبداه الرئيس الأمريكي من التزام مبكر لإيجاد حل لهذا الصراع المستمر منذ عقود». وأشار إلى أنه «لا بد من إعادة بناء الثقة، خصوصا في كيفية المضي قدما في حل الدولتين».