الرياضية

مفوضية مسقط تحصل على المركز الأول - إعلان نتائج مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم

21 يناير 2018
21 يناير 2018

أعلنت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم نتائج مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم للعام الدراسي 2016/‏‏‏2017.

وقالت معاليها في بداية كلمتها: إن مسيرة العمل الكشــــــفي والإرشادي في السلطنة حققت إنجازات كبيرة على المستويات الإقليمية والعربية والدولية بفضل الدعم السامي من لـــــدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قــــــــابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - الكشاف الأعظم للسلطنة مما أعطى للحركة الكشفية والإرشادية دفعة قوية لتطوير برامجها وأنشطتها المختلفة.

منظومة قيم

وأضافت معاليها: كما حرصت الحركة الكشفية والإرشادية على بناء منظومة من القيم والاتجاهات الإيجابية لدى المنتسبين لها؛ فأســـــهمت في تمكـــــين الكشافة والمرشدات من القيام بدورهم الفاعل في مسيرة التنمية المستدامة، وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم الكشفية والإرشادية، بما ينسجم مع رسالة المدرسة الهادفة إلى تربية النشء وإعداده للحياة العلمية والعملية، وتحمل المسؤولية الوطنية، والاضطلاع بواجباته تجاه وطنه ومجتمعه وأمته.

مسقط أولا

وأعلنت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم نتائـــــــج المسابقة فقالت: يطيب لي أن أعـــــــلن الآن نتائج مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم للعام الدراسي 2016/‏‏‏2017م، وذلك على النحو الآتي: تبوأت المفوضية الكشفية والإرشادية لمحافظة مسقط المركز الأول على مستوى السلطنة، وبذلك استحقت الفوز بكأس مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وحصلت المفوضية الكشفية والإرشادية لمحافظة جنوب الباطنة على المركز الثاني على مستوى السلطنة.

بينما حصلت المفوضية الكشفية والإرشادية لمحافظة الداخلية على المركز الثالث على مستوى السلطنة، وحـــصلت المفوضية الكشفية والإرشادية لمحافظة ظفار على المركز الرابع على مستوى السلطنة، تلتها المفوضية الكشفية والإرشادية لمحافظة الوسطى في المركز الخامس على مستوى السلطنة. فهنيئًا للمفوضية الكشفية والإرشادية لمحافظة مسقط لحصولها على كأس مولانا المعظم -حفظه الله ورعاه- للعام الدراسي 2016/‏‏‏2017م.

تهنئة الفائزين

وتقدمت معاليها في كلمتها بالتهنئة للمفوضيات الكشفية والإرشادية وجميع الفرق المتنافسة الحاصلة على المراكز المتقدمة، وإلى جميع المشاركين من الطلبة والطالبات أعضاء الفرق الكشفية والإرشادية في المراحل السنية المختلفة، وإلى أولياء الأمور على دعمهم ومساندتهم.

واختتمت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم كلمتها عن نتائج مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم للعام الدراسي للعام الدراسي 2016/‏‏‏2017م بتوجيه بجزيل الشكر وعظيم التقدير لكل من أسهم في النهوض بهذه المسابقة وإنجاح أهدافها وفعالياتها، وأخص بالشكر اللجنة الرئيسية ولجنة التقييم والمتابعة للمسابقة، واللجان المحلية بالمحافظات، وإدارات المدارس، والمفوضيات الكشفية والإرشادية والقيادات الكشفية والإرشادية على الجهود المخلصة والمساعي الطيبة التي بذلوها لتحقيق أهداف المسابقة وغاياتها المرسومة، سائلة الله العلي القدير أن يحقق لوطننا التقدم والرخاء في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.