العرب والعالم

مقتل 5 أشخاص خلال تبادل لإطلاق النار بين الهند وباكستان بكشمير

21 يناير 2018
21 يناير 2018

نيودلهي- العمانية: أفادت الشرطة الهندية بأن خمسة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 12 آخرون خلال تبادل إطلاق النار بين الجانبين الهندي والباكستاني استهدف إحدى المناطق المحاذية للخط الفاصل بين البلدين في إقليم كشمير المتنازع عليه.

ووضح ضابط في الشرطة الهندية، في تصريح لوسائل الإعلام، أن «جنديين ينتميان إلى قوات حرس الحدود الهندي وثلاثة مدنيين لقوا حتفهم وأصيب 12 آخرون خلال تبادل القصف باتجاه منطقة (كريشنا غاتي) بقطاع (بونش) التابع للشطر الهندي من إقليم كشمير، بمحاذاة الخط الفاصل بين البلدين».

وتبادلت الهند وباكستان، في الفترة الأخيرة، الاتهامات بقتل مدنيين خلال الاشتباكات التي تدور رحاها بشكل متكرر بين القوات العسكرية للبلدين في المنطقة.

وتشهد العلاقات بين البلدين تصعيدًا سياسيًا وعسكريًا غير مسبوق، على خلفية عدد من النزاعات الثنائية، أبرزها الاضطرابات الاجتماعية وأحداث العنف في كشمير، والخلاف حول تقاسم المياه المشتركة.

في حادث آخر أعلنت السلطات الهندية أمس أن 17 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب ثلاثون آخرون بجروح، إثر اندلاع حريق هائل ليلة أمس الأول داخل أحد مستودعات البلاستيك بالعاصمة الوطنية نيودلهي في منطقة (بوانا) الصناعية.

وقال ضابط في هيئة إدارة الحرائق بنيودلهي إن «العشرات من سيارات الإطفاء والإغاثة هرعت إلى مكان الحادث لإخماد الحريق، الذي تسبب حتى الآن في مصرع 17 شخصًا وإصابة ثلاثين آخرين بجروح وحروق متفاوتة الخطورة، بالإضافة إلى مختلف مرافق المستودع». وأضاف: إن هناك مخاوف من وجود أشخاص آخرين داخل المستودع، مؤكدًا أن السلطات المحلية بالعاصمة أمرت بإجراء تحقيقات عميقة للكشف عن الملابسات الحقيقية للحادث، وتم نقل الجرحى إلى المستشفيات المجاورة. وتعد حوادث الحرائق من الأمور الشائعة في الهند، وذلك بسبب غياب أو انعدام معايير الأمن والسلامة، وتراخي الجهات المسؤولة عن مراقبة المؤسسات الصناعية والاقتصادية.