1228151
1228151
الاقتصادية

برنامج «شراع» يعزز الاقتصاد الأزرق من جديد

21 يناير 2018
21 يناير 2018

وقعت الشركة العمانية للنقل البحري اتفاقية تعاون مع مؤسسة رؤية الشباب لتنفيذ برنامج “شراع” للشباب العماني في نسخته الثانية.

يأتي البرنامج استمرارا للنسخة الأولى من “شراع” والذي جاء بدعم كامل من الشركة العمانية للنقل البحري ولما لاقته النسخة الأولى من نجاح و رواج لدى الشباب في السلطنة، ويعتبر محتوى ومضمون هذه النسخة مختلفا عن النسخة الأولى، ويهدف البرنامج في نسخته الثانية الى التوعية بأهمية القطاع الأزرق البحري، ومكنوناته للفرد وللمجتمع وذلك عن طريق حلقة عمل عملية وتفاعلية تستهدف المختصين وغير المختصين في المجال، حيث تم تصميم الورشة من قبل أفراد عمانيين مختصين في القطاع البحري بطرق إبداعية في التقديم والعرض ونشر التعلم بالتجربة.

كما أن البرنامج سيقوم بتسليط الضوء والتوجه نحو الثروات غير المستفاد منها والتي تشكل دخلا لا يستهان به في دول أخرى بالرغم من امتلاكهم لمساحات بحرية أقل.

سيصنع البرنامج فرصا لتنمية قدرات الشباب المتخصصين في مجالات القطاع البحري مما يؤهلهم لتوظيف مهاراتهم الشخصية والمعرفية في تنفيذ مشاريع خاصة تحتاج لها السلطنة أو العمل في مشاريع تتبع القطاع. إضافة لذلك سيعرض البرنامج أرقاما وبيانات متعلقة بالقطاع البحري وثرواته والصناعات المتعلقة به تساهم في نشر الوعي بأهمية هذا القطاع للسلطنة.

من أهم ما يميز البرنامج، جمعه بين التوعية والتعليم الممتع عن المشاريع في الصناعات البحرية، إضافة إلى خروجه بمنتجات تسويقية للسياحة البحرية في السلطنة.

وسيضم الملتقى أكثر من ١٢٠ شابا وشابة من أبناء السلطنة وسيتم الإعلان عن تفاصيل التسجيل لاحقا على منصات التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن برنامج (شراع) هو أحد البرامج التي تتماشى مع سياسات الشركة المجتمعية والتي تركز على المساهمة في تنمية المناطق الساحلية بالسلطنة من الناحية الاجتماعية والبيئية.